حظك اليوم توقعات الابراج مع كارمن شماس لشهر ابريل 2023


برج الحمل
(21 آذار – 20 نيسان)

تتجه الامور في شهر ابريل 2016 الى الهدوء بعيداً عن الحماسة التي زودتك بها الافلاك في الشهرين الماضيين.
وتقول لك كارمن شماس بأن تنتبه في هذا الشهر لشؤونك المالية والمادية وابتعد عن العمليات الشرائية المتسرعة وكن حريصا على صحتك وصحة المقربين، في هذه الفترة تكون مشوّش الذهن ايضا على الصعيد المالي وقد ترتكب اخطاء في هذا المجال اذا لم تلجا الى مستشارين قادرين على حمايتك ، حاذر ايضا حتى لا تضيع محفظتك او حتى لا تسرق منك.

 كسوفا وخسوفا ويكون الخسوف اشد وطأة عليك. كذلك قد يترتب عليك جديد اذا كنت ناشطا في المجالات الخيرية حيت يحصل ما يجعلك تنتفض على بعض الواقع.
كذلك يكون الكسوف مؤشرا لتغيير يحصل في حياة الاولاد وفي خياراتهم وتوجهاتهم اما الخسوف فيحصل في تاريخ 23 حيث يبشر بشراكة جديدة وتحديات في هذا المجال. كن مترويا في كل المجالات وخاصة في المجال العاطفي والزوجي. قد يختبر القدر علاقة لك او شراكة معينة او تعيد النظر بها او يبتعد الشريك او الحبيب عنك لسبب او لآخر. كم متفهما وصابراً ولا تعط اهمية لبعض الشائعات والأقاويل.

تبدو الأيام العشرة الاخيرة من الشهر الأكثر دقة وقد تضطر الى اجراء تغييرات او تعديلات في منزلك وفي شؤون عائلية تتطلب منك عناية خاصة جدير بالذكر ان اكثر المتأثرين بالوضع الفلكي هذا الشهر هم مواليد الدائرة الثانية الذين يعانون من بعض الإرهاق او القلق على صحتهم او صحة المقربين او على اعمالهم واحتمال الاستقالة او الإقالة.

اما مواليد الدائرة الاولى فهم الأقل تأثرا بهذه الاشكالات والاكثر حماسة للعمل والعطاء والمبادرة. مواليد هذه الدائرة يهتمون بأمر معين ويكلفون بمهمة الا ان الجميع يخالجهم شعور بالريبة قليلاً وعدم الركون الى بعض المنافسين او العاملين معهم في الميدان نفسه. تسود شكوك بالنسبة الى بعض النوايا وقد يتطور الامر الى مشادة كلامية في بعض الاحيان.

اما الناحية العاطفية  فتكثر الصداقات وتعرف جديداً وتجدداً او تتحول صداقة الى حب متين وربما تقع في الغرام اذا كنت خاليا ويجذبك كل ما هو غريب عنك ومختلف. راهن على هذه الفترة للقيام بمبادرة عاطفية او لتصحيح بعض المسارات. قد تلتقي الحب في مكان تسعى اليه او مجال غال على قلبك. اما اذا كنت مرتبطا فقد تتوطد العلاقة وتتطور. بعد ذلك تتغير الاجواء حيث تكون هناك بعض الخيبات الصغيرة او تراجع بعض الحماسة وربما يطرأ ما يجعلك تضع علامات الاستفهام حول بعض العلاقات حتى ولو كانت قديمة.
 برج الثور
(21 نيسان – 20 أيار)

تشهد السماء الفلكية حركة كبيرة  ، قد تعني بعض مواليد الثور اكثر من غيرهم وتفاجئهم بدعوة غير منتظرة للمشاركة بمناسبة او امر جديد واذا كان الهدف هو شغل مركز معين في شركة او مؤسسة حكومية.
تجدر الإشارة الى ان احاديث مهمة واتصالات ومفاوضات قد تكون عنوان شهر ابريل 2016 وربما تتوصل الى اتفاقات مهنية مميزة بفضل مهارتك في كسب الاعجاب وممارسة جاذبيتك على أي كان.

تكثر اللقاءات والاتصالات وتقدم ان على عملية تنظيمية ومحاولة حثيثة لفك بعض العقد التي تحول دون تنفيذ احد المشاريع. ان ما يخدمك هو التفاهم والتعاطي بسلاسة والعمل الجماعي بعيداً عن التفرد والتسلط. توفر لك اوقاتا مميزة ولقاءات عذبة ونجاحاً مادياً. على رغم الوضع يحتاج الى ادارة جيدة واعادة اعتبار خاصة اذا طرأ شأن مالي يقلق راحتك ويجعلك تبحث عن حلول في هذه الاثناء.

لحسن الحظ ان مهارتك كبيرة  ، تجعلك تسبق الآخرين في مهمة ما وتستدرك ما يحصل فتبحث عن الحل قبل ان تتفاقم المشكلة . تتأقلم مع المستجدات بشكل مذهل وتعالج الاشكالات قبل ان يلاحظها الآخرون، يساعدك على ذلك حدس مذهل، زد على ذلك امكانية اجراء فحوصات طبية او عملية جراحية تخرج منها مرتاحاً او ربما تخضع لعلاج طويل.

انتبه من الجروح والكسور يا عزيزي. خاصة وان خسوفا يحصل في تاريخ 23 في منزل الصحة والعمل وقد يحمل اليك مفاجآت وتغييرات في هذين المجالين او يتحدث عن مأساة معينة تطال بعض المقربين او المعارف. انتبه لقيادتك السيارة حتى لا تتسبب بحادث ما.
وبما انني اتحدث عن الخسوف والكسوف فلا بد من الاشارة الى ان السماء تسجل ايضا هذا الشهر كسوفا بتاريخ 9 ما يد يعني اخبارً تسمعها عن بعض الاصدقاء او بعض افراد العائلة ، حاذر في هذه الفترة من بعض الغضب وافتقادك الى الصبر. قد تهتم بأحد الوالدين ايضا وبصورة طارئة.

اما الناحية العاطفية  تسير الامور بشكل جيد وحتى تاريخ 12، قد تثير مسألة عائلية متداخلة مع شأن عاطفي اغضبك وربما تجرح الآخر بكلماتك وتتصرف بطريقة غير مقبولة وقد يسيطر عليك الهوس الذي هو سمة من سماتك ايضا عزيزي الثور. وترغب في التحكم بكل شيء حتى التسلط. وربما تكون فقط منشغلاً بشيء آخر. بعد ذلك تتغير الأحوال وتتاح لك فرص اللقاءات والمصالحات والحب والمشاريع الثنائية تحمل هذه الفترة اليك موعداً جيدا مع شخص يكبرك سناً او يصغرك لكن لن تحول السنون دون تقاربكما . فإذا لامك احدهم على هذا الفرق في العمر فإنك تتخطى الموضوع وتنسى الحسابات. كثيرة هي اللقاءات في هذا الشهر والصداقات وربما تتكتم حول علاقة سرية نشأت حديثاً او تنشأ الآن وتجعلك مربكاً بعض الشيء
 برج الجوزاء
(21 أيار – 21 حزيران)

لا تحرق المراحل في مجالك المهني  وكن واعيا لما يحصل حتى ولو ادت الظروف الى بعض الارتباك فهذا الشهر دقيق الملامح تجتمع خلاله كواكب في مواجهة برجك وتحثك على التحدي وقد تولك امامك العراقيل.
قد تسوء الاحوال المالية خاصة اذا كنت تجهد في سبيل نيل منحة او زيادة على الراتب او ترقية معينة. وربما تعاني من مناورات ضدك خلف الستار. تضغط عليك بعض المسؤوليات وقد تدفعك نحو التشاؤم قليلا وتقلقك بعض الاحداث هناك بعض المتاعب تضطر فيها الى اعادة الليونة والدبلوماسية لمحاصرة عدائية ناشئة او مشكلة لم تكن في الحسبان وربما تتعرض لوهن صحي او لبعض الجروح التي يجب ان تتفاداها بكل قوتك.

تضطر للرضوخ لبعض الاجراءات الادارية غير المستحبة وربما تتعاطى مع من لا ترتاح اليهم وقد تثار مشكلة بسبب احد الزملاء او ربما تشمئز انت من تصرفات معينة في مجال العمل وقد تضطر الى تحمل مسؤولية اضافية بدون زيادة على الراتب. يسود ايضا سوء تفاهم معين يجب ان تبدده بأسلوب طري وهادئ تفاديا للأخطار.

يسجل كسوفا وخسوفا في 9 و 23 اما الكسوف قد يعني بلبلة في مجال عملك او مع بعض المسؤولين او في شركة او مؤسسة تعمل لديها وتكون تأثيراته قوية قبل حدوثه وبعده بأيام. اما التغييرات الطارئة فقد تزعجك الآن ولكنها قد تكون لمصلحتك فيما بعد. هذا الكسوف قد يعني خضه سيتعرض لها احد المسؤولين او احد الوالدين وبما انه يشكل طالعا مميزا فقد يوحى بتغييرات مفاجئة تحصل او بتجربة تمر بها احدى علاقاتك الشخصية او العائلية. اما الخسوف الواقع في 23 له تأثير قوي عليك ايضا خفف النمط في هذا الوقت وانظر بإمعان الى اوضاعك المالية قد توحي بتغييرات تحصل في هذه الاثناء والى قضية عائلية تواجهها الآن.

عاطفياً وبحسب توقعات كارمن شماس تبدو الاجواء افضل حتى تاريخ 12 ويكون التشويق شديداً بحيث تخوض تجربة من نوع آخر تجلب اليك الانفعالات الشديدة التي تحبها وربما تصادف شخصا كنت على تواصل معه من بعيد او تلتقى بمن يهتف اليه قلبك وتحصل في حياتك تحولات على هذا الصعيد. ابتداء من تاريخ 13 قد تكفهر السماء العاطفية قليلا ببعض الضيق وتتأثر بمناخ دقيق على كل الأصعدة.

 – برج السرطان
(22 حزيران – 22 تموز)

اشكر السماء على تواجد الافلاك المناسبة في المكان المناسب  والتي تعد بالأحلى والأكثر تجديداً وانفتاحاً. تدعوك الافلاك الى القيام بالمبادرات وعدم الانتظار لتحقيق بعض الامنيات. تنتهي يا عزيزي من مشكل مالية او مهنية معقدة وتختبر جديدا يزيدك حماسة وانطلاقا يتحسن المزاج بدون أي شك، تجد عملا اذا كنت خاليا او تقوم بمهمة طالما حلمت بها او تسدى اليك مسؤولية تفرحك. وتتوقع كارمن شماس بأن يكون هناك تسهيلات تظهر لك وتعزز من حدسك الممتاز وعلاقتك بالخارج ، يسجل الفلك اسفاراً في هذه الاثناء وزيارات مكوكية وتحركات غير اعتيادية.

تغمرك ثقة بالنفس لا مثيل لها وتتعامل مع الامور بمنطق ملفت وتباشر بمهمة تستمر حتى اول الخريف، قد تبدأ عملاً جديدا في هذا الشهر او تهتم بما هو مناسب جداً لك، تجري اتصالاتك بدون اية عثرات فتسهل امامك المهمات ويدلك الحدس الى حيث يجب التوظيف المالي والمهني والشخصي.
يؤمن بك الكثيرون فالثقة النفس توحي للآخرين كما تعلم وإذا كنت بصدد دراسة ما فقد تعرف نجاحا منقطع النظير ان كنت تعمل في مجال تربوي فتحدث تغييرات ملفتة خاصة وان كسوفا وخسوفاً يميزان شهر آذار / مارس 2016 فالكسوف يحمل تغييرات لمصلحتك وتعديلات مناسبة على ما كان يزعجك لا ان الخسوف يتحدث عن اشكال قد يحصل في حياتك العائلية، ما يتطلب منك بعض الصبر مع المحيط الضيق.

قد تطرأ احداث تغير نظرتك الى نفسك او الى بعض العلاقات هذا الخسوف لا يترك اثره فقط في الفترة التي يتم بها بل يمتد على ثلاث اشهر آتية ويعني تغييرا في الهوية للبعض او في الشكل او في المظهر او في طريقة العيش والأسلوب ربما تنظر الى العالم من وجهة جديدة في الهوية للبعض او في الشكل او في المظهر او في طريقة العيش والأسلوب. ربما تنظر الى العالم من وجهة جديدة فالأفلاك تتحدث عن تغيير في المصير للكثيرين من مواليد السرطان. قد تعيد النظر ببعض الانتماءات وتفكر عميقا ببعض السلوك والتوجهات.

أما الحب في فعليك ان تنتظر حتى تاريخ 12 وان تصبر قليلاً على حبيب يحاول التأثير عليك لتغيير بعض القرارات. تلتبس امور وربما تنتقل من حب الى حب او تشعر بالحيرة إزاء خيار معين يفرض نفسه. قد تتخلى عن شخص بعد فترة من الهيام او تظهر غيره على من تخليت عنه ربما او انت بصدد تركه من اجل حبيب جديد. لا غرابة في ذلك فقد قيل ان الغيرة تبقى حية حتى بعد زوال الحب. قد تقرر قطع علاقة بدون سابقة انذار او تتعلق بحبيب جديد ينسيك ما كان. واذا كنت مررت بتجربة مريرة في السنة الماضية فانك تمحو آثارها الآن. ابتداء من تاريخ 13 تحدد اهدافك وتدرك ما تريد وقد تفتح صفحة جديدة في حياتك العاطفية فتحب انساناً من دون قيود او تشعر انك تنطلق بعواطف تولد لك جناحين تحلق بهما نحو سعادة مطلقة. اذا كنت خاليا فقد تعرف في الايام العشرة الاخيرة لقاء استثنائيا يحرك مشاعرك وقد لا تفعم طابعة والى اين سيسير بك.

 برج الأسد
(23 تموز – 22 آب)

منذ اليوم  هناك مشاريع كثيرة تقدم عليها وارتباطات مهمة تحققها، تشعر انك تتصرف بحرية اكبر وتتقدم نحو اهدافك بثقة بالنفس حتى ان من حاول عرقلتك او من وجه اليك الملامة والانتقاد يتحول الى داعم وحليف لك. اما عوامل الكسوف والخسوف فهي لا تؤثر عليك سلباً ولا تخفف من حيويتك ونشاطك. ها انت تنطلق مع معنويات عالية لتحسين اوضاعك كلها وقد زالت الضغوطات والقلق الذي ساورك.

تسجل انطلاقة جديدة ونشاطات هادفة جداً وتنقلات تفيد اعمالك. ان ارباحاً لم تتوقعها ربما تكون في الطريق اليك. وقد يكون حديث عن ادارة جديدة او مهمة توكل اليك او تغيير بخدم مصالحك. تتقن لعبة جيدة توقع فيها اعداءك في فخ وينقلب السحر على الساحر، او ربما تباشر بعمل او بمشروع مهم تتحمس له خاصة اذا واجه بعض التحديات التي لن تكون الا حافزاً لك جديداً للانطلاق. قد تقوم بمبادرة تحفظت عنها منذ بداية السنة وقد تتسم بالغرابة قليلاً فيأتي التغيير لمصلحتك ومصلحة هذه المبادرة التي تثير ردات فعل كثيرة او تطلق مشروعا يثير بعض التساؤلات ثم ما يلبث ان يكون مقبولا في الايام العشرة الاخيرة من الشهر.

عاطفياً تتوقع كارمن شماس لك  بأن تزول مخاوف واعتبارات سلبية على الصعيد الشخصي بعد مرور الاسبوع الأول منشهر . وبأن تستعيد ابتسامتك وثقتك بالنفس فترى الحبيب يحاول التودد اليك اكثر من السابق كما ان صداقات جديدة قد تعقد. تختفي الحرتقات الصغيرة التي ازعجتك تعبر عن مشاريعك بصورة افضل بكثير من السابق تتقاسم اوقاتاً حلوة مع الحبيب، وتخيم الرومانسية على اجوائك. قد تخرج حياتك الشخصية عن الروتين المعهود فتعرف تجديداً وتغييراً وتبدو خلافا على هذا الصعيد. تتحمس لشخص او لعلاقة او لبعض الهوايات التي تراها مهمة في حياتك وربما ترتبط بعلاقة سرية او تخفي بعض المشاعر عمن حولك. يسود غموض ملفت بعض تصرفاتك وقد تطرح عليك اسئلة كثيرة لا تجد جواباً لها. انت لا تحب الجمود والاجواء الباردة بل تفضل العلاقات الدرامية والتغييرات والصراعات حتى في الحب فالمغامرات على انواعها تستفزك وهذا ما سيحدث في هذا الشهر الذي يحمل بعض الفرص للقاء الحبيب اما في جو جامعي او ثقافي او في مكان عمل او خلال بعض الاجتماعات. تحب ان المفاجآت وهذا ما قد يحصل الآن اذ يجذبك احد الاشخاص الناضجين والقادر على جذبك فكرياً ومعنوياً او روحياً.



 برج العذراء
(23 آب – 22 أيلول)



 بأن يكون هناك تشوش في الاجواء قليلاً امور تزيد تعقيداً لن تسير الامور كما توقعتها او كما ترغبها للأسف قد تفقد السيطرة على بعض الاحداث، ما يجعل صبرك ينفذ. مطلوب منك التآني واتخاذ الحيطة حتى لا تصاب بأي مكروه. ابتعد عن الضغوطات وحاول ان تجاور من يرفع معنوياتك ويجعلك اقل اضطرابا وتوتراً. لا تعاند يا عزيزي ولا تدع احد يستدرجك الى خلاف ونزاع ومشكلة. وظف طاقاتك للتحضير لبعض المشاريع المستقبلية وانتبه من بعض اللصوص والنصابين.

قد يسود بعض غضب في بعض المجالات وتتراكم العقد وتفقد انت الحماسة التي سادت في الشهرين الاولين من السنة تطرأ احداث تترك التباساتها ومضاعفاتها على شؤونك الشخصية ايضا تأسف لموقف متعارضة مع توجهاتك وربما تستاء من تذمر احد الأبناء او المقربين في وقت تحتاج معه الى الكثير من الرعاية والإحاطة المعنوية.

لن يكون سهلا التفاهم مع المحيط فربما تفاجأ بمن يكسر خاطره بسرعة او بمن يواجهك بحذر ويطرح عليك الاسئلة التي تثير غضبك. المهم ان تتصرف بهدوء وتبتعد عن رفع الصوت بدون تفكير، قد يعني الوضع الفلكي ايضا صحة متدهورة لاحد المقربين .

تحتاج الى من تستشيره ويقدم اليك النصيحة الأفضل كذلك تشتد ازمة ظهرت في السنة الماضية ولا يمكن تجاهلها الآن تنصحك الأفلاك بالتروي ووزن كلماتك قبل ان تتلفظ بها. لان الجدل القائم قد يسخن الآن، ما يستوجب الهدوء والدبلوماسية في التعاطي مع شتى الشؤون.

عاطفياً في هناك بعض العتب والملامة والخلافات مع الشريك قد تشعر بالعجز امام احد الأشخاص او امام عدم قدرتك على مساعدتهن افعل ما انت قادر عليه ولم تلم نفسك ولكن حاول ان تحسن صورتك امام بعض الجهات. ربما تسمع عن تغييرات درامية تخص بعض المقربين او الاصدقاء. في هذه الاثناء قد يقرر بعض مواليد العذراء زواجا سريعا او يقرر البعض الآخر طلاقا لكن العلاقات الجدية تنتصر على هذه الاجواء. تحدث بعض التغييرات في الشؤون المالية ومصاريف اضافية تطرأ في هذه الاثناء كما تشير الافلاك عن تغييرات تطرأ في مجالك المهني في الشركة او في المؤسسة التي تعمل معها ما يتوجب عليك التأني والانتظار وعدم زج نفسك في بعض الورطات. انتبه من علاقة هشة مع احد النافذين او الرؤساء قد تؤدي الى انفصال.




 برج الميزان
(23 أيلول – 23 تشرين الأول)

يكون الأسبوعان الأولان   رائعين، وذلك على كل الأصعدة، فما أن تقرب أمرا حتى يسير بالطريقة التي تحلم بها. تدللك الأفلاك يا عزيزي ويرافقك الحظ، وقد تتدفق عليك ألنعم.

تسير في الطليعة وتتخذ المبادرات وتبدو سعيدا، يفتح أمامك بعض البواب ويجعلك حالما ويغذي مخيلتك بالأفكار العظيمة. تتاح لك فرص كثيرة للعمل الجدي كما للتسلية. كن عفويا واترك الذبذبات الفلكية تعمل عنك، فهي تحمل إليك أوقات سعيدة لا تتوقعها.
توعد بأعمال كثيرة وبحماسة شديدة للبدء بعملية تدريبيه أو لكسب المعرفة في بعض المجالات والإقبال على دراسة تعزز إمكاناتك وقدراتك في العمل، شرط أن لا تصدق بعض المضللين، والذين قد يستدرجونك إلى عملية ليست نقية أو يغرونك بنا ليس لصالحك.

عاطفياً تكثر الاجتماعيات في النصف الأول من الشهر، فتتلقى الدعوات وتقوم بنشاطات متنوعة قد يبادر الشريك إلى ما يفاجئك ربما، أو تلتقي بأشخاص مميزين، إذا كنت عازبا. وقد تضحك كثيرا مع شخص يجذبك على غير انتظار وربما تعيش مناسبة خاصة جدا أو يحصل ما يبقى في ذاكرتك طويلا، قد يولد مصادفات غير اعتيادية وظروفا مفرحة جدا. بعد ذلك عليك أن تتروى قليلا، إذ قد يحاول أحدهم التلاعب بعواطفك أو يأخذ عليك المقربون إهمالك لهم، ما يستدعي تدخلك السريع وجعل عقلك ينتصر على العواطف في هذه الأثناء.

 برج العقرب

(24 تشرين الأول – 21 تشرين الثاني)

تتوقع كارمن شماس بأن تترك الفترة الرمادية مكانها لدورة فلكية جيدة وغنية بتنفيذ بعض الطموحات، وتشعر بان العوائق تزول من أمام أحلامك. يتوقف الآخرون عن مشاكستك او هو القدر يبعدهم عنك، أو ربما تطرأ ظروف تخدم مصالحك وتقلب بعض المعايير.

إرادتك صلبة أكثر من السابق ويسلحك بمعنويات مرتفعة، موقع مناسب لك يطلقك إلى المقام الأول ويجعلك تتحدى كل الصعوبات، مهما كان نوعها. تقتحم الساحة يا عزيزي، غير آبه بما قد تحمله الأقدار لك. تثمر جهودك، ما يعزز بعض الاتصالات ويجعل الجو مناسبا. وقد تتحول بعض الأحلام إلى حقيقة. محاولة البعض صد مشاريعكم، أو الاعتراض على بعض الأفكار التي يدلون بها، أو ربما تتأخر سلفه معينة أو منحة هم بانتظارها.

على الصعيد العاطفي  ، تصبح عزيزي العقرب أكثر انفتاحا بعد مرور الأسبوع الأول، تستقر أمورك العاطفية أو تنطلق من جديد، فتسوي بعض المشاكل وتتلقى عروضا للقيام بنشاطات كثيرة مسلية. تلجأ إلى التجديد في حياتك، وإذا كنت وحيدا فقد تقع في الغرام من النظرة الأولى، أو يحصل ما يغير قدرك العاطفي بشكل غير منتظر.
كذلك تكون الصداقات غنية جدا، فتتحمس لأحد الأشخاص الذي يبهرك بفكره وثقافته، أو هي الرومانسية تخيم على أجوائك فتبدو حالما، مبتسما، دينامكيا وسعيدا. تغييرات تحصل في عائلتك مع أحد الأبناء أو البنات، كما يشير إلى تغييرات على الصعيد المالي، إذ تتغير ظروف أو تقدم على عملية شرائية. مطلوب منك قيادة سيارتك بهدوء. قد تعيد النظر أيضا ببعض ارتباطاتك المهنية أو ببعض الهداف، أو تضطر للتكيف مع تغييرات تحصل في إدارة أو مرجعية كبيرة لك. فقد يختبر علاقة اجتماعية ل كاو بنقل إليك خبرا يخص أحد الأصدقاء أو المقربين.
 برج القوس
(22 تشرين الثاني – 20 كانون الأول)


يجب أن تضبط أعصابك  ويجب أن تعتني بصحتك وسلامتك، وان لا تهمل أي عارض. قد يمر الأسبوع الأول بسلام، تم بعد ذلك، يخشى من اصطدامك ببعض الصعوبات والتعقيدات. تضطر إلى خوض معركة جديدة من معارك الحياة، ننصح الجميع بالتصرف بليونة وقبول بعض التسويات ولعدم المغامرة في أي مجال، بل اعتماد الحيطة والحذر بعيدا عن التحديات والمجازفات. قد يسود خلاف مع بعض المحيط، بسبب اتهام موجه لأحدهم أو بكب بساطة لان المسؤوليات تتراكم فوق راسك وتضطرك إلى بذل جهود مضاعفة لإكمال مهماتك. تولد طاقة سلبية، وتجعلك تصارع في مجالات متعددة وتواجه بعض المراوغين وبائعي الأوهام. قد تفضح عملية غش تؤلمك جدا وتضعك في موقف حرج ربما بمشاكل مع العدالة أو تهما توجه إليك. قد تتلقى إنذارا، إذا كنت على خلاف مع بعض الجهات أو تضطر لرفع شكاوي ضد أحد العاملين معك أو المنافسين أو حتى الرؤساء.

أما في حياتك الشخصية فلا تبدو الأمور أفضل بكثير، حيث يسود حوار الأطرشان ربما، قد يرطب احد المقربين الأجواء أو يساعدك في حل مسألة، ما يجعل الرابط بينكما أكثر متانة. إلا انك تتعرض لبعض الخيبة ولنزاع مع بعض المحيطين. تجد نفسك أمام حائط مسدود في ما يتعلق بشأن عائلي أو شخصي، فتخضع لسلطان الغضب، وقد تتصرف بطريقة ترتد عليك سلبا في المستقبل. تثار مواضيع شائكة في حياتك الزوجية، أو عن بعض الشكوك التي تنتابك أو تنتاب الشريك بشأن مصداقية كل الطرفين. كذلك من المحتمل ان تتعرض علاقتك الحميمة لقطعية وفراق، ا وان يتدخل عنصر من الماضي لكسر الثقة بينك وبين الشريك. هذه الفترة ليست صالحة لإقامة علاقات جديدة، يل نحذرك من ارتكاب الأخطاء والقيام بخيارات سيئة.
 برج الجدي
(21 كانون الأول – 19 كانون الثاني)

 إن مقاومتك النفسية شديدة حتى ولو تراكم عليك التعب ومررت بفترات من التراجع المعنوي. إن المناخ غير المستقر لهذا الشهر يشمل قطاعات كثيرة ويولك جوا مربكا. حتى ولو مررت ببعض الصعوبات، فانك تنتصر عليها بحنكة وذكاء.

تحسن الخروج من بعض الورطات كالشعرة من العجين وتجعل اتصالاتك مرنة. تحسن التصرف مع المحيط وترى ان الآخرين يأتون إليك طوعا، فتعالج المشاكل بمرونة. لا شك أن الانفعالات تكون كثيرة وان بعض الحركة تبدو بطيئة أكثر مما تحب، كما يطلب منك الاعتناء بصحتك وسلامتك وعدم الاستهزاء بأية عوارض مرضية،خاصة إذا كنت تعاني من داء مزمن فترة طويلة. يؤلمك في هذا الشهر تصرف أحد الأشخاص أو الأحباء، فيسبب لك بعض الخضات ويجعلك تعاني إما من غيرة أو فراق للحبيب. إلا انك تتعلم درسا جراء ذلك، فالمرء كما قال موسيه (( لا بتعلم حتى يتألم )).

عاطفياً إذا تخاصمت مع أحد المقربين فتجد المواساة. فترة تحمل إليك الكثير من الأوقات السعيدة في حياتك الشخصية كما الاجتماعية. يوفر لك الأصدقاء الجدد كما القدامى فرصا عديدة للتسلية والمتعة والمرح، وإذا كنت وحيدا فقد تعرف لقاءا استثنائيا، وربما تبدأ علاقة تقدر أنها عابرة ثم تتحول رويدا رويدا رابط متين. بكل الأحوال تخوض فترة مناسبة للغزل والمرح والحب، إلا أن العائق هو في تأخر بعض الاستحقاقات او في تغيب من تنتظر للقيام بخطوة فعالة على الصعيد الشخصي او المهني، يؤثر الوضع العام على الشؤون الشخصية، فتضطر إلى تأجيل موعد أو مناسبة بسبب ما يطرأ من أحداث!
 برج الدلو
(20 كانون الثاني – 18 شباط)

تتوقع كارمن شماس بأن يكون هنالك تطور في أوضاعك بشكل ملفت تتحرر من بعض القيود وتطلق بعض المشاريع بدون عراقيل. تلاقي مساعدة من قبل بعض الجهات القادرة لبلوغ أهدافك، تتعاون مع بعض المحيط على بلورة مشروع، او حملة دعائية أو سياسية أو ما شابه. يكون النقاش حادا في بعض الأحيان، إذا طرحت فكرة أو وضعت تقرير قمت بخطوته ترويجية لبعض المنتجات. تبدو أفكارك خلاقة فتستقطب المعجبين والمؤيدين. كذلك هي فترة جيدة لعمل تخوضه للمرة الأولى أو لإعادة تنظيم تركيبه ما. قد يطلب منك وضع إستراتيجية جديدة لعمل، فتقدم عليه فخورا بنفسك. هذا لا يمنع من انك قد تثير بعض الغيرة والحساسيات، وقد تصطدم بأحد الأشخاص من محيطك لسبب مادي ربما، فتطرح الأسئلة حول مصداقيته، وقد تكتشف بعض الألاعيب التي تضطرك إلى تجميد بعض المشاريع. الفترة الأخيرة فتكون مسرحا لانجاز أو لتطور معين يفرح قلبك.

يتحسن الوضع العاطفي والشخصي  ، فتحظى باهتمام المحيط وبصداقات غنية جدا توفر بك الطمأنينة والدعم. يزداد أيضا رونقك فتترك أثرا كبيرا لدى الأشخاص الذين تتعرف إليهم حديثا. قد تقع في الغرام يا عزيزي، أو تجد نفسك منقادا إلى احد الأشخاص فتعبر عن عواطفك، وقد يتسبب لك الأمر ببعض الإشكالات. إذا كنت وحيدا فقد تجد نصفك الأخر وتعود للقائه بعد فترة من الغياب. كذلك تشير الأفلاك إلى احتمال حسم عاطفي، والى التحرر من علاقة كانت تقيد حريتك بدون إن تفرحك. بالجمال هذا الشهر جيد يعد بالفضل ويوفر لك الأحلام الجميلة.
 برج الحوت
(19 شباط – 20 آذار)

حضر نفسك لبعض الصراعات ، الذي يحمل طوالع فلكية تهدد ببعض الإشكالات والخناقات في الأمور المهنية كما الشخصية. يطرأ ما لم تتوقعه وما يستوجب ردات فعل سريعة وتسويات في الوقت المناسب. لا داع لشرح كل المعاكسات، ولكن المشهد الفلكي برمته يتحدث عن بعض الأخطار التي تهدد أمنك وسلامتك كما عواطفك وسمعتك.

مطلوب منك الوقاية والتهيؤ لمواجهة أي خطر بهدوء وروية. قد يحاول البعض إفساد علاقة ل كاو زجك في مأزق أو ورطة، أو إلهاءك عن بعض أهدافك وتزويدك ببعض المعلومات الخاطئة، بغية إزاحتك عن منصب أو مركز. كذلك قد بكون التعاطي مع بعض الزملاء أو احد الرؤساء صعبا جدا، بحيث تتراجع المعنويات قليلا. لكن لحسن الحظ تصادف أيضا من يمد لك يد العون، ويمكنك من حل بعض المشاكل ويظهر الحقيقة ويعطيك الحق، وذلك حوالي منتصف الشهر، باختصار، يجب أن تحتاط لبعض الخسائر المادية كما لعمليات السرقة والحوادث، وان تنتبه بصحتك وسلامتك.

في الحياة العائلية والشخصية أيضا تحوم المشاكل وسوء التفاهم. تضطر إلى اتخاذ قرارات مهمة لمعالجة بعض الأوضاع الشائكة، يشغل بالك تصرف احد المقربين او يثير قلقك موقف للحبيب أو الزوج. تضطر ربما لتبرير نفسك وتشعر بالظلم، وقد تسهد على نهاية علاقة حميمة لك، خاصة في النصف الأول من الشهر. من المحتمل أن تعيش خيبة ما يا عزيزي، ثم تجد من يواسيك. نصيحة الأفلاك هي في الخروج وتلبية الدعوات والتغيير والاستغناء عما يزعجك، والتطلع إلى ما يرفه عنك وينسيك المتاعب ويهديك أملا جديدا بإعادة بناء حياتك إذا مررت بخيبة سابقا. تثار بعض الحساسيات وتشعر بالإرباك، رغم أنها تهبك سحرا خاصا وجاذبية يجب أو توظفهما في المكان المناسب.

author-img
Mod Sat

تعليقات

google-playkhamsatmostaqltradent