بحث هذه المدونة الإلكترونية

توقعات الابراج والحظ لشهر مايو 2016

توقعات الابراج والحظ لشهر مايو 2016

الحمل
 ثقة واندفاع
 تنتقل الى موقع افضل بكثير من الشهر الماضي مع حلول الشمس في برجك تسوي بعض المشاكل في العمل او تغير اتجاهك كليا بعد فترة مراوحة المكان تتبدل الظروف تملك طاقة هائلة تدفعك لاستلام وانجاز اصعب المهام بشكل ممتاز. لكنك تعاند، وتعارض وتشاكس في بعض الاحيان فتخلق لنفسك جوًا متوترًا يؤذي حسك المرهف. انت تتمتّع باندفاع قوي يؤهلك لمنافسة اقوى الاقوياء وعلى ابرز المراكز. لكنني احذرك من التمادي في التحديات لأنك بذلك تعرض سمعتك وصورتك المهنية او الاجتماعية للخطر.في جميع الأحوال يحمل هذا الشهر ثقة قوية بالنفس واهتمامًا صادقًا في تسهيل الأعمال ودفعها الى الأمام. لست مهملاً ولست حائرًا بل تعرف تمامًا ما تريد. وجّه اهتمامك نحو الدرب الصحيح ولا بأس من طلب العون او النصيحة بين الحين والآخر.
تدور نقاشات تتعلّق بمشروع مفيد وسوف تشارك بكل ثقة وعزم وربما تكون لك حصة فيه. لا تخشَ من من طرح افكارك. وبالتأكيد لا تختبئ في زاوية ما. حان الوقت لإظهار المواهب: فكّر جيدًا، اظهر افضل ما تملك من قدرات وطاقة. تذكر انك تبرع في الشؤون الخارجية حيث التواصل والتعاطي المباشر مع الناس. وظّف طاقتك وحبك للفن والذوق الرفيع، لا للحيرة والتردد فقد حان الوقت للتحرك على نطاق كبير وواسع. لا تؤجل حياتك شهرًا آخر فإن كنت لا تزال تعيش لحظات الانتقال او الغفوة فإنني ادعوك الى الاستيقاظ فورًا وبدون تأخير او مماطلة.
سوف تتبلور الكثير من الآمال وسيساعدك الحظ على تجاوز عراقيل مهمة كل ما هو مطلوب منك هذا الشهر هو المثابرة ومواصلة العمل. لا تستسلم لليأس مهما واجهتك ظروف بل حافظ على قراراتك وثوابتك وكن سيد الموقف. اما اذا شعرت بلحظة ما بعدم الارتياح تريّث ولا تندفع، وأجّل ما كنت على وشك ان تقوم به الى يوم آخر.
باختصار اتبع حدسك. لا بدّ وان تلمس تحسنًا ماديًا كبيرًا. فقد تسامح على تأخرك في دفع الاقساط او الفواتير وربما تتلقى مساعدة غير منتظرة او مكافأة تعوض خسائر سابقة. انت تبدأ عامًا جديدًا ولهذا السبب لديك شعور كبير بالرصانة والرغبة في التقدّم فلا عجب اذا بدأت باتخاذ اجراءات جديدة تساهم في تطوير اسلوب عملك وتغيير روتينك.
كن جريئًا وادخل التعديل واسمح لعملك بالتقدّم واخرج الى النور وستشعر حينئذٍ باكتفاء ذاتي لا تضطر معه الى العيش بتقشّف. هناك طاقة سلبية هذا الشهر قد تطالك من خلال استفزاز عابر، كلمة جارحة او عطل طارئ.

مهنيًا
 سيكون شهرًا جميلاً يلمع فيه نجمك وتنمو شعبيتك. سوف تعزز الكواكب ارادتك الشمس عطارد الزهرة واورانوس في برجك وتحفّزك على التحرّك الواسع بأمان وسلام. كما تحمل لك فرص مالية وعمليات مادية ناجة و ازدهارًا للمشاريع ومكافآت وتطورات جميلة وارباحًا وانفراجات عاطفية. لا اجد عائقًا مهمًّا في طريقك ولهذا السبب ستقع الملامة في حال الفشل او الاخفاق عليك مباشرة وليس على الحظ.تهتم لأمور مالية هذا الشهر وستظهر من تلقاء نفسها فرص لبحث قرض او دين او معاملة مهمة والتي قد تتعلق بشكل او بآخر بوضع مالي. من الضروري التأكد من صحة المعطيات وعدم استباق الامور قبل الاستشارة او القيام والأبحاث المطلوبة. لا تتسرّع ولا داعي للعجلة..
تكثر اللقاءات في وتشارك في زيارات او ورشات عمل. لن تهدأ وتيرتك ولن تنقصك الفكرة ولا القدرة على معالجة الامور بنجاح. انه شهر حافل بالأحداث والتي تتطوّر معظم الاحيان لصالحك. كن جاهزًا للتحرّك واترك حقيبة السفر جاهزة.
عاطفيًا
 يتحدث الفلك هذا الشهر عن تبادل معطيات وادوار. ان التقاء الزهرة واورانوس في برجك ابتداء من تاريخ 5 الذي يستقر طوال الشهر ويأتي اليك بالجديد قد تضطر للوقوف الى جانب الحبيب وقفة حاسمة ولا يجوز اظهار تتردّد. كن اكثر انفتاحًا على متطلّبات الحبيب وحاور بهدوء اذا لم تكن مقتنعًا بالكامل. لا يجوز فرض بل باستطاعتك الوصول الى نتيجة مُرضية للطرفين من خلال المعالجة الواعية والموضوعية لمختلف الامور. الشهر مناسب لتعزيز الروابط ولإغناء العواطف بالنوايا الحسنة . لا تبخل على الحبيب بالدعم.

الثور
 هناك تأثيرات فلكية متناقضة هذا الشهر فتارة تطغى التأثيرات الايجابية وطوراً التأثيرات العدائية والسلبية. لا يبشر الجو العام بالهدوء التام.هناك مناورات ولقاءات تجري وراء الكواليس ربما لإفشال مخططاتك أو لإزاحة الاضواء عنك. قد يكون هناك خصم أو منافس قوي وعليك اتخاذ جميع التدابير لحماية استقرارك على مختلف الصعد من التراجع.
تبدو احياناً متقلّب الطباع وغير راض عما يدور من حولك. تريد اثبات الذات يطرح أفكار أو مواضيع جديدة لكن محاولتك تبدو بالفشل أو لا تحقق النجاح المطلوب. ثمة ما يجعلك تشعر بالانقباض ربما لأنك تعلم بوجود خصم متربّص بك. سوف تحتاج الى دعم الاصدقاء والاقارب، وهم على الأرجح سيقدمون لك كل الحبّ والدعم. عليك أن تفتح عينيك وذهنك. كن واعياً وموضوعياً كي تتفادى الوقوع في المتاهات. بامكانك تكثيف التحركات في الايام الأكثر حظاً في الاسابيع الثلاثة الأولى لكن تجنب المواجهات والمفاوضات الصعبة

أدعوك في الاسبوع الاخير الى استباق الأمور واللجوء الى قدراتك القيادية المميزة والإدارية أيضاً لتمرير هذه الفترة المتوترة والعدائية أيضاً، لذا بكر خلالها الى عملك أو الى أداء واجباتك تفادياً لأي زحمة أو أي أمر قد يطرأ بسبب التأثيرات الفلكية السلبية. سوف تتعرض لتحديات واضحة في حقل اختصاصك أو ربما في مجال اجتماعي لذلك من الضروري أن تحصّن وضعك وأن تتفادى اختلاق العداوات. حاول ألاّ تبالغ في مصاريفك وألاّ تخرج عن الطريق المرسوم.أدعوك أيضاً الى تعزيز أسس عملك لأن الخصم سيكون شرساً وقد يختلق الأعذار والأكاذيب والحيل للإيقاع بك. كن ذكياً، ضع بساطة القلب جانباً وتأهب. حان الوقت لتستوضح جميع النقاط ولتدقق في جميع التفاصيل.
في جميع الأحوال لا تبحث هذا الشهر عن التحديات، لا تتدخل في شؤون غيرك ولا تهمل واجباتك. كن هادئاً ومسالماً قدر الإمكان لتتمكن من السير قدماً والحفاظ على مستوى عطائك وممارسة جميع حقوقك. لا تعط خصمك حجة أو سبباً لاستفزازك. احم ظهر وتحالف مع الاقوياء. هكذا تكون بمنأى عن التقلبات في صف واحد مع الناجحين والنافذين.

مهنياً:بالرغم من دعم كوكب المشتري من برج العذراء الصديق وانتقال عطارد الى برجك بتاريخ 5 والذي يأتيك بمفاجآت سارة وعروض مناسبة سوف تكثر الانشغالات هذا الشهر وتزداد المسؤوليات صعوبة أو تعقيداً لكنها لن تكون مستحيلة لذلك من الضروري تنظيم الأولويات المهنية وعدم إضاعة الوقت بمواضيع ثانوية. التزم بالواجبات واطلب تعاوناً مع الآخرين.باكر الى العمل فالوقت سيمرّ بسرعة وقد تحتاج الى ساعات إضافية لإتمام عملك. حاذر إهمال التفاصيل وتجنّب إثارة المواضيع الحساسة أو إثارة التحدّيات تصعب الأمور بشكل أوضح في الأسبوع الأخير وقد تجد نفسك على خلاف مع أحدهم أو في ورطة أنت بغنى عنها فكن حذراً وعالج الأمور بنضوج. لا تفتعل المشاكل.

عاطفياً:تدعوك الاوضاع الفلكية العاطفية الى التفكير واعادة النظر بكل ما يحدث في حياتك العائلية والى مواكبة الاحداث التي تخص الحبيب والاولاد فتكون مضطرا الى مسايرة معينة او تقديم بعض الخدمات او القيام بتنازلات لكسب رضى الاحباء كما يتحدث كوكب الزهرة عن جديد مناسب لك لم يكن بالحسبان بحث لمسألة عالقة طال حلّها قد تتعلّق بوضع صحي أو شخصي ويبدو أن الامر له تداعيات على العلاقة أو يحتاج الى حوار ونقاش مع الحبيب. في جميع الأحوال لا بد من الاشارة الى الاهتمام بصحتك النفسية والمعنوية و اسع الى تلطيف الاجواء وتفادي اختلاق المشاكل لأن الظروف ستعتقّد في الاسبوع الاخير وربما قد تجلب قطيعة أو جفاء.
الجوزاء
 مساومة ضرورية
 بعد متاعب وخيبات الامل والتراجع الذي شهدته اوضاعك وعلاقاتك، ها انّ الاقدار تستجيب لك واعتبارا من تاريخ 5 يدخل كوكب الزهرة الى موقع مناسب لك ويستقر حتى آخر الشهر لتبدأ المعطيات بالتبدّل التدريجي لصالحك. فتبدأ بذلك مرحلة فلكية جديدة تنتقل خلالها من المواجهة وتقديم الطروحات والتقارير والتبرير والبراهين الى مرحلة توسيع دائرة التحركات والاتصالات والتحالفات. ويطالعك الشهر ببوادر جيدة توحي اليك بالمثابرة ومتابعة الجهود.ومع هذه الاجواء الايجابية تستعيد الامل والتفاؤل وتزداد حظوظك قوة وتزداد الفرص الثمينة امامك. ولا بدّ من ان تلاقي مساعيك نتيجة مرضية ومثمرة جدًا، بما انّ المؤشرات الفلكية تنبئ خيرًا!بانتظارك ايضًا مفاجآت سارة ومصادفات مدهشة لكن التغير في المعطيات سيكون تدريجيًا وليس فُجائيًا، فكن صبورًا ومتفائلاً تتقدّم نحو النجاح والازدهار.
ا
 تجنّب العودة الى الوراء والى كل ما لم يعد نافعًا ومفيدًا بالنسبة لك. لا تختلق المشاكل ولا تثر النزاعات بل تحامل على نفسك وامتنع عن الانفعالات او ردّات الفعل.
مهنيًا:تهتم هذا الشهر بتصحيح بعض المواقف والعلاقات التي تدهورت مؤخرًا. تنشغل بتقريب وجهات النظر وتعمل على ملف اداري او قانوني ملحّ وتطرح تساؤلات حول بعض المصاريف غير المبررة او ثقة وهبتها لبعض الاشخاص وتتعرض لبعض الاشكالات , يثير الطالع الفلكي بين عطارد والمريخ سوء تفاهم ما وجدل بيزنطي فتواجه تصلبا وعنادا في التعاطي مع المحيط لذلك حاول التأكد من المعلومات قبل ان توجه الاتهامات خذافاً كما يناسبك تكثيف الاتصالات والمثابرة حين تكون الظروف اكثر سهولة وتعاطفًا معك. لكن هذا لا يمنع من ضرورة المجاملة وممارسة بعض الدبلوماسية في مختلف معاملاتك. لا تفرض رأيًا بل اصغِ الى مختلف الافكار حتى ولو كانت مختلفة تمامًا عن رأيك. اقبل اقتراحات الغير وتفادَ المواجهة كليًا.

عاطفيًاكقد تكون الفترة الواقعة بين 18 و28 مصيرية لبعض مواليد الجوزاء لذلك لا تخجل من تصحيح الاخطاء والهفوات ولا تتردّد بالعودة عمّا اساء للحبيب سواء كان ذلك قرارًا او خطوة او تصرّفًا. حان الوقت لإظهار صورة جميلة عنك ولتحسين الروابط لا سيما دعم روابط الثقة. حاول ايجاد الحلول لمشاكل الشهر الماضي ولا تتردّد بالإعتذار اذا وجدت ذلك ضروريًا.قد تبحث مع الحبيب ملفًا اداريًا او قانونيًا او ماليًا يعنيكما معًا ومن الضروري ان يطلع بدوره على كل التفاصيل. سوف تتحسّن الظروف في الاسبوع الأخير وسيكون بإمكانك ادخال عنصر لطيف وبنّاء على العلاقة لإخراجها من حالة القلق والرتابة. كثّف تحرّكاتك خطّط لرحلة او لقضاء شهر مسلٍّ ثانٍ مع الحبيب.

السرطان
 هموم شخصية
 الانفعال ممنوع هذا الشهر وكذلك التحديات والمنافسات اذ بانتظارك مواقف عدائية وتشنجات وخلافات قد تنشأ دون ان تكون في الحسبان بالاضافة الى ظهور مشاكل قانونية معقّدة ايضًا.ما ستطالعك ظروف شخصية طارئة او مسيطرة تأخذ كل وقتك وتستنفد كل طاقتك ومجهودك وبالتالي تسبب لك القلق والتوتر. ولذلك ينصحك الفلك بتخفيف نبرة الصوت وتجنّب الانفعالات قدر المستطاع. فالوضع العام يبدو متقلّبًا جدًا، ينذر بالمتاعب والمشاكل العائلية او ربما سبّب قلق على احد الوالدين او افراد الاسرة. لذلك انت مدعو الى ترتيب اوضاعك الخاصة بدون تلكؤ والى انهاء المسائل العالقة اذا امكن وبصورة هادئة ولينة.سوف ترافقك هذه الظروف المتشنّجة والسلبية حتى تاريخ 21 نيسان (ابريل)، حيث تكون الفترة متقلّبة احيانًا وضاغطة احيانًا اخرى.
عليك التكيّف مع الظروف المستجدّة والمسيطرة، فما من جدوى من معاكسة التيّار، بل جاريه وسر في مساره حتى ولو اضطررت للتخلي عن بعض استقلاليتك او لوضع اولوياتك جانبًا.ولا تلبث هذه الغيوم السوداء الداكنة ان تعبر سماءك حتى تشرق شمسك من جديد ويتألق نجمك ابتداءً من تاريخ 21 نيسان (ابريل) فتختفي عندها جميع الهموم وتسهل المفاوضات ويطمئن بالك وخواطرك. يسود جوّ من المصالحة والانسجام والتفاهم على مختلف الصعد، وتعود الامور الى مجاريها الطبيعية وتتحسّن الاوضاع تدريجيًا حتى الشعور بالطمأنينة الكاملة. تمضي اوقاتًا جميلة ورومانسية مع الاحبّاء والأصدقاء، تخرج للترفيه عن نفسك، تغمرك الفرحة والبهجة وتتحمّس من جديد للحياة وللخروج من الظلمة التي كنت فيها مؤخّرًا.
مهنيًا:لا تحرق المراحل في مجالك المهني وكن واعيا لما يحصل ان بداية الشهر تنذر بمزاجية القدر وتراكم العقد فاذا لم تكن مضطرا فابتعد عن الاجتماعات واللقاءات وربما تعيش بعض الانفعالات وقد يكون السبب عنادك او تصرّف احد الاشخاص تجاه موضوع يخصّك من الضروري التعامل مع الامور بموضوعية متجنّبًا بذلك الوقوع ضحية المشاعر الانفعالات. عالج المواضيع بهدوء لا تتطرّق خلالها الى مسائل حساسة وتجنّب مخالفة القوانين كليًّا فالحظوظ قد لا تنقذك اذا كنت مراهنًا عليها.تتحسن الاوضاع ابتداءً من تاريخ 21 وتفرح لانفراج مسألة ضاغطة لا بتقَ مكتوف اليدين فقد حان وقت الانطلاق والتحرّك المدروس والبنّاء. لاحق عملك عن كثب واتمم واجباتك على اكمل وجه. لا تتذمّر من العمل في لوقت اضافي، فكلما واظبت على عملك وجاهدت اكثر كلما كنت انت الرابح،كذلك حضر نفسك لتغيير يحصل في حياتك وقد يكون في النهاية لمصلحتك ويحررك من بعض القيود والارتباطات التي لم تعد صالحة لك وبالتوفيق للجميع!

عاطفيًا:يشد الوضع العاطفي بعض التناقضات ويشير الى الذبذبات الصغيرة ومشاكل لم تكن بالحسبان ان الظروف الفلكية متناقضة فتارة هي داعمة وبنّاءة وتارة اخرى هي متقلبة وضاغطة. يتحدث الفلك عن ظرف عائلي او شخصي قد يسبّب لك القلق فينعكس ذلك ربما على تصرفاتك. تبرز خلالها قضايا عائلية واهتمامات ملحّة، وظروف منزلية طارئة تتطلّب ملاحقتك الشخصية وربما دفع مبلغ من المال من جرّاء تصليحات واعطال.كما قد تظهر اهتمامات منزلية من نوع آخر، كأعطال ترميم او الانتقال مثلاً الى منزل جديد تحت ظروف ضاغطة. لكن وفي جميع الاحوال لن تكون هذه الضغوطات صعبة جدًا شرط التعاطي معها بليونة متفاديًا تأزيم المسائل الصغيرة. تجنّب التحديّات ولا تلقِ اللوم على احد. اضبط اعصابك وطباعك المتقلّبة ولا تكن فاترًا بعواطفك واندفاعك. انت تحتاج الى دعم الاصدقاء والاهل والمقرّبين فلا تتسبب بنفورهم منك. حاذر توجيه كلام جارح او القيام بعمل متسرعتريّث قبل ان تندم. سوف تتغيّر الامور لصالحك وستفرح لانقلاب المعطيات 180 درجة ابتداءً من تاريخ 21 واعتبر بالتالي الايام العشرة الأخيرة رومانسية وجميلة ومناسبة للقاءات والارتباط والمصالحات والتعارف. بداية مرحلة ايجابية.

الاسد
 حوار بنّاء
 تكبر الاحلام والأماني ويتحقق الكثير منها امنية واحدة على الاقل ستحصل عليها، وهي الأهم فتفرح للحدث وتنكبّ على عيش حياتك بتفاؤل اقوى وأشد.تلائمك مواقع الكواكب في الفلك، فهي تؤازرك وتحمل اليك القوة والعزيمة والنشاط وتقف الى جانبك ولذلك سوف يسهل عليك تسجيل نقاط جديدة ومهمة على سجل حياتك. يدور دولاب الحظ فهنيئًا لك بهذه الظروف وعساك تستفيد بشكل كبير من تأثيراتها الممتازة. تبدو ديناميكيًا ومستعجلاً في امرك. بإمكانك انجاز امور عديدة في الوقت نفسه وتقديم المساعدة للآخرين ايضًا. متفائل جدًا ولن تنقصك الحماسة. وجه طاقتك بالاتجاه السليم وحقّق اهدافك لهذا الشهر. بإمكانك التخلّص من قيود صعبة والتكيف مع ظروف كانت في السابق مستحيلة. وكأن القدر يقف الى جانبك ليعطيك قوة خفية لتخطي العقبات لن تشعر بالضجر والإحباط بل ستفرح في كل لحظة فيها.لكن رغم حسن الاجواء، لا يجوز لك ان تبالغ في نمط حياتك. يجب ان تحافظ على القيم والمبادئ التي يحترمك الناس من اجلها وان تتعاطف مع الغير بصورة تلقائية. كما بإمكانك ان تكسب صداقات جديدة وان تطوي صفحة الماضي الحزينة.سوف تساهم مع الزملاء او الشركاء بعمل مهم وقد يحمل لك شخصيًا ربحًا لا بأس به. لكن التجربة هي اهم مكسب لك اذ انك لن تمانع في اختبار آفاق جديدة بل سوف ترغب بتحسين سيرتك الذاتية طمعًا منك بمركز افضل. انت طموح هذا الشهر وسوف يقودك الطموح الى درجة اعلى في سلّم النجاح.
مهنيًا:تحلق هذا الشهر وتبدو مفعما بالنشاط وربما تحدث تغييرا مهما في حياتك المهنية تتنوع النقاشات واللقاءات قد تكلف بمهمة او يمنحك البعض بعض الملفات لدرسها او للحسم بها ان وجود الشمس في الحمل الصديق مناسب جدا لك وهو يعطيك الافضل لكي تطور بعض الاتصالات يبدو مميزا هذا الشهر ويتحدث عن اموال وفرص مالية وارث او منح او قروض تحصل عليها اذا كنت منتظرا لها كل الامور والاخبار جيدة ومناسبة تأثيرك على المحيط واضح ومنظم تتميز بشخصية فذّة ولافتة وتكون قادرًا على الحوار والتفاوض بسهولة ومهارة. تبرع في الجدال والنقاش وتكون عنصرًا ناجحًا في مجموعتك تسأل العديد من الاسئلة الذكية وتستفسر عن التفاصيل. تحكّم عقلك وترتكز على المنطق في تحليل الامور وجميع هذه الامور تسلّط عليك الأضواء وقد تجعلك مرشحًا لمنصب او لمسؤولية مهمّة او عاجل. لا تتأخر في ايجاد الحلول
 عاطفيًا:يبدو هذا الشهر واعدا بحيث تتواصل بشكل جيد مع الاخرين وقد تجد الحب في مكان عملك ان ما تريده هذا الشهر هو الاستقرار والامان ويستقطب اهتمامك من يوحي لك بالثقة انها فترة لطيفة ودافئة تعوّض خلالها عن تأخير او ضعف في العلاقة.تبدو عذبا جدا تستقطب الاهتمام وتهتم بشكلك وملبسك وبجاذبيتك تبحث عن الملذات وتذهب للقاء الاحباء ان وجود الزهرة في الحمل يناصرك حيث تتواصل مع كثيرين وقد تلتقي الحب اذا كنت عازبا او ربما تتلقى هدايا وعروضا وتذهب في رحلة مميزة تتميّز بالقدرة على التواصل مع الحبيب وبإيجاد الحلّ الملائم لأي مسألة طارئة. تكون الاجواء ناشطة وداعمة ستنشغل على الارجح بضغوط عائلية او شخصية تسبّب لك بعض القلق فحاذر خلالهما من التذمر او الجفاء. الظروف مناسبة للمصالحة والحوار والنقاش والتسويات. تكثر النشاطات الاجتماعية وغيرها وبالتالي سيسهل على العازب التعارف.

العذراء
 ابحاث وتواصل
 لا بدّ ان تكون اجواء هذا الشهر جميلة ومميزة، تحفّزك الشمس من برج الحمل الصديق على الاجتهاد والمواظبة وبرافقك الحظ معظم ايام الشهرتتميز بسرعة بديهة بذهن متّقد يلفت جميع من حولك ويثير الاعجاب والعجب. تُفتح امامك ابواب الصداقة وتسهل عليك معظم الاوقات الاجتماعية، كما يساهم الفلك في تسوية خلاف قديم ويعلن المصالحة مع احد الاصحاب يلمع فيه نجمك بكل قوة كما يجلب لك الدعم من قبل الاهل او الاصدقاء او ربما الغرباء. تكون محط الانظار بسبب شخصيتك اللطيفة والساحرة وقد تحرز تقدّمًا اجتماعيًا او ربحًا معنويًا او ماديًا .فالوقت مناسب جدًا لتُسمع الآخرين صوتك وافكارك وطروحاتك. فالكواكب تدعم افكارك الجديدة والتي تدهش الكثيرين بغرابتها وفعاليتها. في الوقت نفسه سيعترف لك البعض بمخيلتك الغنية وعليك ان تتقبّل المديح وتفتخر به لكن اياك والتكابر! أسقط الستار والقناع وكن انت نفسك. تكلم بثقة وسوف ينصت اليك الكثيرون. لا تتهرّب من الذين يبحثون عنك فأنت قادر على مواجهة الحياة بإيمان ونجاح. انها فترة جيدة وواعدة فتحرك ولا تبقَ ساكنًا او مكتوف اليدين. اختر هدفًا وانطلق لتحقيقه بخطى ثابتة واكيدة. معنوياتك مرتفعة وثقتك بالنفس عالية، فما من امر يردعك ولا من سبب للتقاعس او التكاسل. فالنشاطات كثيرة وواعدة كلها بثمار وفيرة مميزة. وبالتالي قد تشارك في ورشة عمل او مؤتمر او تتحضّر لرحلة سفر.
ادعوك الى حماية موقعك واستقرارك وعلاقاتك من الخطر. كما ادعوك الى ضرورة مراعاة الوضع الصحي من اي تراجع او وعكة واستشارة الطبيب اذا دعت الحاجة الى ذلك. كما تنتظرك مسألة طارئة قبل نهاية الشهر ايضًا حيث يتوجّب عليك ان تكون جاهزًا لتسويتها. قد تجرّ على نفسك المزيد من المتاعب اذا لم تساهم شخصيًا في ايجاد الحل. لا تتهرّب من المسؤوليات فهي ستلاحقك اينما كنت. انتبه من ردّات الفعل ومن الانفعال واطفئ نار الغضب والثورة اذا هبّت بالاعصاب الباردة وبالترّوي.

مهنيًا:من المفروض ان تكون الامور المهنية جيدة لكن انتبه من هيمنة يحاول احدهم ان فرضها عليك بالغ في حذرك حتى لا تقع ضحية المراوغين وحاول ان تعيد النظر ومسايرة الاوضاع والتأقلم مع التطورات وحده كوكب عطارد يخفف عنك الضغوطات وتساهم الظروف في تعزيز وضعك بين الزملاء والمسؤولين وتساعدك سرعة التصرّف والبديهة على تخطي الكثير من العراقيل الادارية وغيرها. قد يكون لك اطلالة مميزة اعلامية او مشاركة في مؤتمر او ورشة عمل. حاول تقديم افضل ما لديك من موهبة ومعرفة وخبرة وكثّف تحركاتك واتصالاتك قد تلعب ورقة مهمّة او تكسب زمالة مميزة. تنجز عملك بوقت قليل وتثمر اتصالاتك اكثر مما تتوقّع. لن تعود خالي اليدين فالحظ حليفك ولا بدّ لجهودك ان تثمر خيرًا. لا منافس لك، الساحة ملكك لكن عليك المثابرة وكسب المزيد من التأييد والتحالفات. لا تواجه خصمًا على انفراد. وبالتأكيد لا تحاول اختلاق ظروف معادية. انت بصدد بناء واعمار وليس هناك وقت للتسكّع ولإضاعة الوقت الثمين..

عاطفيًا:تتراجع التطورات الشخصية الذي قد تولد لك بعض الازمات الصغيرة في حياتك العاطفية والشخصية من الممكن ان تواجه مشكلة عائلية او صحية عابرة يتحدث عُطارد وهو كوكب الحب بالنسبة الى برجك عن بحث لمسائل مالية انت والحبيب. تخطّطان على الارجح لاستثمار او لتوظيف بعض الاموال وقد تبحثان موضوع قرض مثلاً.من المستحسن ان تكون الافكار واضحة تجنّبًا لأي سوء تفاهم. ستظهر بعض المسائل العائلية او الشخصية التي لا تحتمل الانفعال والتوتّر فكن موضوعيًا وهادئًا في معالجة اي امر. فلتكن النوايا صادقة وبنّاءة, واخيرا يجب ان تبقى متعقلا وحكيما في كل الظروف وان لا تتسرع بقبول بعض الشروط بدون درس او تدقيق.
الميزان
 ركود ثم انفراج
 تراوح اعمالك مكانها وتساورك شكوك وهواجس فالأسابيع الثلاثة الاولي قليلة الحظ ولا تقدم الدعم كما انت تريد، بل قد يصيبك اليأس أو قد فخًّا او خيبة امل او مشاكل طارئة، حاذر من تراجع مهني او مالي او صحي.يتحدث الفلك من موقع الشمس في برج الحمل عن فترة ركود وانقباض وقد تشعر بالتعب اوالكسل او الياس، يتراجع الوضع الصحي احيانا ، تجنب اللقاءات والمواعيد المهمة اذا استطعت كي لا تمنى بالفشل او الهزيمة او الخيبة.سوف تلاحظ ان اعمالك تسير بوتيرة بطيئة وانك تمل بسرعة، تغرق احيانا في افكار سوداء وتفتقد الى الحنان والاهتمام، حاذر من المجازفات فأنت قليل الحظ ولا تملك القدرة على انجاز كل الاعمال كما يجب، بل قد تتفاجأ بقلة او انعدام فعاليتك وغياب حماستك.يتأثر الوضع الصحي بعض الاحيان وتعاودك عوارض مرض قديم او يلمّ بك معارض جديد ، كما ان الحظوظ ستكون ضئيلة وشبه منعدمة خلال الاسابيع الثلاثة الاولى، وهى الفترة الاضعف ، لا انصحك باتخاذ خطوات كبيرة كي لا تندم لاحقًا،
 انتظر وصول الشمس الى برج الثور بتاريخ 21 لتنطلق في ورشة جديدة، يتحدث المريخ في برجك عن انفعالات ومتاعب او حوادث فحاذر من السرعة في القيادة ولا تجازف على الاطلاق، يجلب المريخ احيانا الحوادث والعمليات الجراحية او ارتفاع الحرارة التي ترافق الالتهابات.ان تراصف الشمس والكواكب في برج الثور الصديق ابتداء من تاريخ 21 فسوف يجلب الحظ والنجاح والازدهار سوف تلمس غياب العراقيل وانسياب الامور كما يجب، تعود المياه الى مجاريها الطبيعية وربما تتفاجأ بخبر او اتصال يخرجك من حالة الانتظار،حان الوقت للتحرك، تجنب اثارة واستفزاز الآخرين ولا تتردد ببحث امكانيات جديدة، تملك القدرة على الابداع والريادة وتستعيد الثقة بالنفس، استعد لجديد ايها الحمل ولا تتراجع، حان الوقت لتحديد الاهداف والانطلاق بهمة ونشاط.
مهنيًا :تكون الاجواء راكدة وقد تتأخر المعاملات وتصاب بخيبة ام ونتيجة التباس او سوء تفاهم تشعر ببعض الاحباط لذلك خذ جميع الاحتياطات كي لا تقع ضحية استفزاز، تجنب اتخاذ قرارات حاسمة او مصيرية قبل تاريخ 20 كي لا تمنى بالفشل او تصاب بنكبة، حاذر من فشل وخسائر، تتغير الظروف لصالحك ابتداء من 21 وتشعر بالحماسة والقدرة على اتخاذ القرارات بثقة، وستفرح لانفراج بعض الامور العالقة ولوضوح المسار ولسهولة سير الامور، حان الوقت لطيّ صفحة الماضي والانطلاق بصفحة جديدة قد تكون فرصة عمل جديدة او هامشية او تغيّرا كليًّا.

عاطفيا :تشهد حياتك العاطفية حالة جمود وركود انت تحب بالاجمال الحركة والمفاجات حتى تشعر بالحياة الا ان الشمس التي تلتقي باورانوس وينضم اليهما كوكب الزهرة ما يشير الى ازمة معينة تنشأ مع الحبيب او احد الابناء او احد الوالدين حاول ان تبتعد بعض الشيء عن الاضواء وتفضل الاجواء الهادئة والرومانسية، انه شهر مناسب لتوضيح بعض النقاط والالتباسات ولاستعادة ثقة الحبيب بعيدًا من التشنج والمتاعب. لذلك لا تتذمّر اذا وجدت الظروف فاترة نسبيًا. وظّف الهدوء في لقاءات وجلسات هادئة، واترك الصخب للاسبوع الاخير من الشهر. حاول تفهم وجهة نظر الحبيب حتى ولو اختلفت معه في ذلك، اصغ الى ما يريد ايصاله من افكار وتمنيّات ولا تحاول فرض الرأي قبل تاريخ 20، سوف تستعيد زمام الأمور ابتداءً من التاريخ المذكور.

العقرب
 خصومة ومناورة
 تتعرض هذا الشهر لقساوة او ظلم وقد تشتكي وتتذمّر وربما لا ينفع التشكي ، انه شهر يستفز هدوءك وراحة بالك ويضعك امام تحديات جديدة ، لا مجال للاهمال و لا وقت للتسلية ، يتحدث الفلك عن عراقيل وتشعر وكأن مؤامرة تحاك ضدك ، تستنفر اعصابك وتنظر الى الامور من منظار سلبي الامر الذي ينعكس سلبًا على صورتك وادائك ونظرة الاخرين اليك فلا عجب اذا خسرت صديقا او حبيبًا ، حاذر من الافخاخوالمطلبات ايضا فهناك اكثر من منافس وخصم في ساحتك .
لا يناسبك معالجة الامور بغضب وتشدد بل الجأ الى الهدوء والمرونة وعلى الارجح سوف تحتاج الى تحالفات وحملة دعم وتأييد ، يحاول البعض خلق فوضى وبلبلة ادعوك الى
 الهدوء وعدم تهديد استقرارك بالتلقبات ، قد تؤلمك بعض الحقائق والافعال وقد يبدى البعض جفاء وبرودة او ربما يفسرون اقوالك على غير حقيقتها ، لا تصب الزيت على النار ، اهداء واترك الامور على سجيتها حاليا ، تجنب المواجهة وابتعد عن المجازفة كليا ومن المستحسن عدم لفت الانظار الى اخطائك.
انه شهر اللقاءات والاجتماعات والاتفاقيات العاطفية والمهنية والاجتماعية فلا يجوز ترك انطباعات سلبية ، تحدث بهدوء ونضوج واذا لم يرتح قلبك الى عرض لا تتخّذ قرارًا بل ادرس الامور بهدوء ، تتسرع بموقف معاكس او مضاد ، تمهل وتريث، فالبرغم من ان الظروف تميل الى استفزازك وتتحدى هدوءك ، لكنها تمتحن قدراتك في الوقت نفسه وقد تكون بانتظارك فرصة ثمينة فلا تفسدها بكلمة اوتصرف شائب، سوف تحتاج بالتأكيد الى استشارة صديق مخلص وحكيم في اللحظات الصعبة ، حاذر من المحتالين والمضللين الذين يصطادون في الماء العكر، لحسن الحظ ، سوف تتبدد هذه الغيوم الداكنة ابتداء من تاريخ 21 ليصبح الاسبوع الاخير اكثر هدوءا وسكينة ، سوف تشعر بالضرورة ايجاد حلول وتسويات واعادة الامور الى مجراها الطبيعي ، قد تحتاج الى التراجع عن القرار او خطة ما وربما يتطلب منك الامر الواقع الانسحاب او تغير مسار ، لا تقلق فالوقت مناسب لإعادة تقييم الامور والتخلص من كل ما يخدم مصالحك، على الارجح سوف يكون لك تحرك تجاه صداقات او معارف لم يكن اداؤها صادقًا تجاهك.

مهنيا:تثقل عليك المسؤوليات وتعتقد ان الجميع يتآمر عليك ، تكثر الضغوط وتجاهد للسيطرة على اعصابك كما قد تقع عليك مسؤولية مهمة او تكلف بعمل اضافي يتطلب جهدا ووقتا اضافيا لا خيار امامك سوى العمل الجيد والمتقن، حاذر من اثارة المواضيع والملفات الحساسة ، تجنب ارتكاب الاخطاء اليومية نفسها وغيرها اذ يبدو ان عتبة تحمل الاخرين لهفواتك انخفضت ولا يجوز اسفتزازهم بارتكاب المزيد منها،انه شهر ثقيل وصعب لا سيما اذا كنت ستعالج الامور بمزاجية وقلّة تركيز ، انت بحاجة الى من يرشدك ويبعدك عن طريق الخطأ، حافظ على هدوء اعصابك كي لا تعرض استقرار مصالحك وعلاقاتك للمخاطر. قد تظهر في الاسبوع الاخير بعض المسائل الادارية مصرفية او استشفائية او قانونية ويجب الاهتمام بها، تتمتع بطاقة كبيرة لكن طاقتك بحاجة الى تنظيم وانضباط كي لا تطيح بجهودك السابقة

عاطفيا:يكون الاسبوع الاول جيدا لا بل رائعا على الصعيد العاطفي بعد ذلك تشعر بالروتين مع مغادرة كوكب الحب الى برج الثور المواجه لبرجك ما يجعلك تميل الى الانزواء او العزلة وتميل الى اثارة النزاعات ويكون كلامك جارح انه ليس بالوقت المناسب لإثارة المشاكل والمواضيع الحساسة ، تكون الظروف مغايرة لتوقعاتك وقد تستاء من تصرّف الحبيب تجنّب الانفعالات ولا توجه كلامًا جارحًا ، يتوجب عليك التحكم باعصابك وان لا تلقي اللوم على حبيبك ، حاذر من القطيعة والمواجهة العشوائية ، اما اذا اردت الارتباط فلا بأس شرط التحلي بالهدوء والابتسامة والرصانة، تتحسن الظروف لتسمح بالتقارب والمصالحة والتعارف ابتداء من تاريخ 21 وقد ترغب عندئذ باتخاذ خطوة او قرار لتحسين وضعك العاطفي ، لكن لا تعد الى الماضي اذا اردت لحياتك التقدم.

القوس
 تصحيح وتنازلات
 لا بد وانك تتساءل حول الاوضاع الفلكية المحيطة واني اسارع الى ضمانتك بأن الحظ سيكون حليفك هذا الشهر، ولذلك سوف تزول العراقيل وتبدأ الانفراجات بالظهور تدريجيًا، فترتاح نفسيتك وتستعيد هدوءك وراحة بالك، كما السيطرة على الامور، فها ان الغيوم الداكنة التي قضت مضجعك في الشهر الماضي قد بدأت بالانحسار، كما ان مواقع النجوم تساهم في تلطيف الاجواء وتعد بالمصالحة وترتيب العلاقات العامة، ويبدو هذا التحسن واضحًا من خلال تصرفاتك تجاه المحيط وتنقل الاشارات الايجابية الى مكان العمل فتزدهر مشاريعك وتتحسّن علاقاتك تجاه المحيط، وتنقل الاشارات الايجابية الى مكان العمل فتزدهر مشاريعك وتتحسن علاقاتك العامة والخاصة.
الاسابيع الثلاثة الاولى، وتمثل فترة انتقالية جيدة، تسمح لك بترتيب شؤونك لا سيما تلك التي تتعلق بحياتك العامة، وانني بدوري احثك على الاسراع للمصالحة وتبادل المعطيات والمساومة، سرع وتيرة الخطى لتحقيق انجاز جماعي، كما تفتح امامك في هذه الفترة ابواب التعاون والتوافق، ولا عجب اذا تلقيت اتصالا من شركة او جهة ترغب في التقرب منك او عقد عمل معك، فبانتظارك اخبار سارة وانفراجات متتالية لذلك كن حكيمّا في قراراتك وادرس خطواتك جيدًا، لا تتراجع امام بعض الضغوط ستكون عابرة، بل تابع مسيرتك لتختم العام ومرفوع الرأس، تعالج مسائل مالية تتعلق بك شخصيًا او بأحد افراد العائلة، انها فترة مناسبة للتخلص من دين او قرض او فواتير متراكمة.
اما القسم الثاني من الشهر والذي يطال الاسبوع الاخير منه، فهو سيكون رائعًا وسيسمح لك بالتقدم خطوات كبيرة، سيكون الاسبوع الاخير ديناميكيًا وفعالاً جدًا وذلك على كافة الصعد تختفي المنافسة وتخلو لك الساحة لتسجل انتصارا تلو الاخر، كما تحقق ارباحا في العمل التجاري وتحصد انسجامًا وتوافقًا على صعيد العلاقات العائلية وغيرها، تأتيك من جهة اخرى مساعدة غير متوقعة وتتوج المفاوضات بنجاح باهر
 مهنيا:تتحسن الظروف تدريجيًا هذا الشهر فتكون الاسابيع الثلاثة الاولى ضاغطة لكن تقدم لك في الوقت نفسه فرصة للتقرب ممن تريد التقرب منه وفرصة لانجاز بعض المعاملات الضرورية، لا مفر من التعاون مع الاخرين ولا مهرب من تقديم بعض التنازلات من اجل ارضاء احدهم وتسهيل امرك، دقّق في الاجراءات ولا تتسرع في التوقيع على عقد قبل استشارة المختصمين، احم استقرارك القانوني والمالي فابتعد عن القروض المعقدة حاليًا، تتغير الظروف في الاسبوع الاخير من العام، قد تظهر فرصة سفر او عمل مع وجوه جديدة، تتحمّس لتجربة مختلفة وتكون الحظوظ الى جانبك، ستكون نهاية العام جيدة.

عاطفيايرافقك كوكب الحب طوال الشهر تستعيد حيوتك وقدرتك على لم الشمل وجمع الاحبة والاحاطة بمن يحبك ويريد لك الخير تبحث عن صفاء العلاقات الامر الذي يجعل ايامك احلى وافضل تشرق بجاذبية قصوى في اي اجتماع او تجمع تكون فيه ويقدم لك الاستقرار العائلي والشخصي ويشير الى ولادة جديدة في حياتك العاطفية والى لقاء مهم اذا كنت عازبا حان الوقت لتصحيح الاخطاء ولمحاولة ترتيب الاوضاع التي تراجعت في الشهر الماضي، تضطر لتقديم الاعتذار او التراجع عن بعض المواقف اظهاراً منك لنيّة حسنة، لا تعد اثارة المواضيع الحساسة فالذي حصل حصل، اطو الصفحة اذا كان الحبيب موافقًا على ذلك وابدأ صفحة جديدة، ونظم وقتك وكن صادقًا في محاولاتك، قد يظهر عليك التعب لكن جهودك الصادقة تنقذك وتعيد العلاقة الجديّة الى مجراها الطبيعي.ستلمس تغييرا ايجابيا الامر الذي يساعد على ازالة الشوائب وتلطيف الاجواء وربما حتى للتعارف والوقوع في الغرام.
الجدي
 انشغالات متنوعة
 انه شهر ثقيل بواجباته وشؤونه وشجونه فنظرة سريعة الى سمائك تشير الى وجود غيوم فلكية ضاغطة ومتطلبة لكنها ليست سلبية ، باستطاعتك التحكم بمجرى الامور شرط التحلي بروح المسؤولية وحسن التنظيم. تتحدث الشمس في برج الحمل عن انشغالات يومية تسهل احيانا وتصعب احيانا اخرى تكون الاسابيع الثلاثة الاولى حافلة بالعمل الروتيني وغير الروتيني ،تضطر معظم الايام للابكار الى يومك وتشعر بالتعب والارهاق، سوف تحتاج خلال هذه الاسابيع الاولى الى فترات راحة يوميا وذلك لاستجماع طاقتك ولحشد العزيمة ، انت بحاجة الى نظام غذائي سليم يعطيك الحيوية والفيتامينات اللازمة لمدك بالقوة وصفاء الذهن ،
 قد تحمل الاسابيع الثلاثة الاولى تراجعًا صحيًا او وعكة عابرة لكنها تجعلك تعيد النظر بأولوياتك، لذلك فقد تتخلل هذا الشهر زيارة لطيبب

0 التعليقات :

 
satnilesatnews.com
http://www.satnilesatnews.com/
تردد قناة mbc