الأربعاء، 16 ديسمبر، 2015

توقعات برج الميزان مع جاكلين عقيقى لعام 2016



(Sep 23 - Oct 22)

الميزان: ختامها مسك

كوكب الحظ جوبيتير يدخل برجك في 9 أيلول/سبتمبر ليشكّل طالعاً جيداً مع ساتورن ويعني لك الكثير. تبدأ تأثيراته في فصل الصيف وتكون جيّدة جداً. في بداية السنة تحضّر لما سيأتي وتعيد النظر ببعض القرارات، فتعمل في الظل في الأشهر التسعة الأولى، ما يؤدّي إلى نجاح وانتصار في النهاية. يغمرك الفلك بحظٍّ ممتاز ويوحي بتغييراتٍ كثيرة وبعروض غير منتظرة.  انها  سنة التحول والانتقال الى حالة جديدة ومختلفة تحمل اليك التجارب الكثيرة ومسيرة من الاحداث المتنوعة والمفاجئة ذلك ان المعاكسات الفلكية تطالك مباشرة  في هذه السنة وفي الاشهر السبعة الاولى بالتحديد فتضعك امام امتحان تتناقض العوامل الفلكية وتحثك على السعي والمواجهة حينا وتحبطك حينا آخرناهيك عن معاكسة اورانوس في الحمل وبلوتون في الجدي , الا ان كوكب المريخ وان شكل بعض التحديات لك فإنه يزودك بالحيوية والحدس الصائب والارادة الصارمة في التصدي للمنافسين والحاسدين فتتسلح بمقاومة مذهلة وملفتة.من جهة أخرى، قد تضطر الى إعادة تقييم شراكاتك. بالاجمال، سوف تعلم شيئاً عن الانفتاح والإخلاص والتفاني والعمل الجماعي خلال هذه السنة وستواجه تحدّيات كبيرة لدى التعامل مع اشخاص في مواقع سلطة. لكن وقبل نهاية السنة، سوف تصبح مستقلاً وأكثر ثقة بنفسك. من ناحية أخرى ولحسن الحظ، سوف يتسلّط  الضوء على العلاقات الشخصية والهوايات طيلة هذا العام جراّء تواجد كوكب المريخ والمشتري وزحل وبلوتو ونبتون تحت الأفق. لذلك، من المتوقع أن نعيش لحظات مهمة برفقة أشقّائك وسيتم إختبار قدراتك الإبداعية. نعم، كثيرة من الأمور التي ستتعلمها خلال السنة بفضل التقييم الذاتي الذي تتّبعه بجديّة فاسع لفهم معنى الحبّ والإخلاص مهما كانت الصعوبات اليت ستواجهها لأنّك ستستثمر هذا المعنى لإنضاج حياتك الروحية والشخصية.

باستطاعتك أيضاً أن تعاين تطلعات السنة عبر النظر الى مواقع الكواكب الأساسية في سمائك وبالفعل سوف تلاحظ ان هذه السنة مميزة وانها من اكثر السنوات نجاحاً وإزدهاراً. من المعلوم أنك تحظى بفرصة تغيّر مجرى حياتك كلّ إثني عشرة عاماً وقد حان الوقت هذه السنة لتستفيد من موجات الحظ والسعادة. سوف تتخلّص من كل ما هو قديم في حياتك وسوف تسعى الى تحقيق اكثر من حلم. إذاً، سوف  تلمس تغيرات جذرية خلال هذه السنة لكن إطمئن، فكل هذه التغيرات إيجابية للغاية. سوف تتخلص من كل ما هو قديم في حياتك وسوف تسعى الى تحقيق أكثر من حلم. إضافة الى ذلك، لن تغيب مسائل الشراكات والعائلة وسبل تعزيز موقعك عن نظرك طيلة هذه السنة وسوف تحظى بلحظات عنوانها الشهرة والنجومية من جهة ولحظات أخرى عنوانها المواجهات والألم من جهة ثانية. لذا، إنها حتماً سنة متقلبة وعليك العمل بجهد لأنك لن تحصل على مبتغاك على طبق من فضة. في حين سوف تستقّل وتصبح اكثر حكمة ومنطقاً.. يدفعك كوكب زحل إلى خوض المغامرات وقد تكون لك علاقة جديدة مع بعض الوجوه النافذة أو بعض المراجع السياسيّة أو العسكريّة أو الأمنيّة.

المشتري: لحسن الحظ سوف يصل كوكب المشتري الى برجك بتاريخ 9 أيلوك / سبتمبر وستكون زيارته التي تدوم حوالي السنة إحدى أكثر السنوات حظاً في حياتك. يعرف كوكب المشتري بالاخبار والاحداث والفرص السارة التي يحملها وتحدث زيارته هذه مرة كل إثني عشرة عاماً وقد كان في برجك آخر مرة بين أيلول / سبتمبر 2004 وتشرين الأول / أكتوبر 2005. فإستعد لحدث مهم يغيّر مجرى حياتك مع حلول تاريخ 9 أيلول / سبتمبر. من المتوقع ان تحظى بفرصة غير متوقعة أو ان يتحقق حلم لطالما كنت ترغب به. سوف يشعر كل مواليد برج الميزان بتأثيرات كوكب المشتري الإيجابية إلاّ أن الأكثر حظاً لهذه السنة هم الذين ولدوا في شهر أيلول / سبتمبر وبين تاريخ 1 و 7 تشرين الأول / أكتوبر. أما بالنسبة لبقية مواليد برج الميزان، فسوف يحصلون على فرص عديدة خلال مرحلتين أو اكثر قد تمتد حتى السنة المقبلة.

زحل: سوف يتواجد كوكب زحل في برج القوس أي في بيت الاشقاء والدراسة والتواصل وبالتالي سوف يعلن عن خضوعك لامتحانات أو تعقيدات أو نزاعات. قد تعاني في علاقتك بأشقائك أو أقاربك من جهة أو قد تمرّ في أوقات عصيبة من جهة أخرى.

أورانوس: لا يزال كوكب أورانوس يواجه برجك منذ عام 2011 وسيبقى في موقعه هذا حتى سنة 2019. من المحتمل أن يبرز هذا الكوكب العديد من الاحداث غير المتوقعة كالإنفصال أو الفراق أو النفور أو حتى الدمار.

عاطفياً: دون شك، سوف تكثر التأثيرات الفلكية المتناقضة هذه السنة. سوف يسبّب لك كوكب أورانوس المتاعب والنزاعات من جهة وسوف يساعدك كوكب المشتري على إيجاد الاستقرار وفرص التقدّم والنجاح من جهة أخرى. لكن إنتبه، فأنت مسؤول كلياً عن حماية العلاقات الأساسية في حياتك من المشاكل خاصة إذا كنت تقع تحت تأثير كوكب أورانوس المباشر. إضافة الى ذلك، قد يحاول الشريك أو احد افراد عائلتك البوح بأمر مهم، فاصغ لحاجاتهم واكتشف مخاوفهم وحلّ المشاكل القائمة بينكم قبل فوات الأوان. أمّا إذا كنت غير مرتبط، فقد تلاحظ مدى صعوبة الاستقرار في علاقة لانّك كلما تلتقي بشخص تقع المشاكل ويتبعها الانفصال. لذا، كن صبوراً وصدّ تأثيرات كوكب أورانوس عبر ابراز استعدادك للإنفتاح والتنازل. من جهة أخرى، مع تواجد كوكب بلوتو في بيت العلاقات الشخصية، من المحبّذ ان تحمي حياتك الخاصّة من التغييرات الجذرية لان كوكب بلوتو قد يدفعك نحو تغيير مكان سكنك او طلب الطلاق أو افتعال مشاكل مع أحد أفراد الاسرة. أما مع حلول تاريخ 9 أيلول / سبتمبر، فسوف يباشر كوكب المشتري يبثّ تأثيراته الإيجابية وبإحداث ظروف جيّدة. فمن المتوقع أن تتزوج أو ان تحتفل بولادة طفل جديد أو ان تنتقل للعيش في مكان أفضل أو أن تحلّ مشاكل معقّدة للغاية. بالفعل، سوف تفتح صفحة جديدة من كتاب حياتك مع حلول هذه الفترة من السنة.

مهنياً:  يحتل الاستقرار المادي المركز الاول في قائمة اولوياتك فتقوم بالحسابات وتخطط وتسعى وتضع المشاريع وتصارع القدر من اجل التوصل الى شعور بالامان. الا ان الحظوظ تبدو أقوى اعتبارا من شهر تموز فتحالفك الاقدار لانجاح المخططات وتعاود السيطرة على كل اوضاعك فتنجح في كل ما تقدم عليه, ينصحك الفلك بعدم خوض غمار الاستثمارات الدقيقة

مع تواجد كوكب نبتون في بيت العمل الخاص بك، يجدر بك حماية جهودك من تأثيرات الأشخاص السلبييّن. فقد يتم خداعك أو تجاهلك أو قد يخيب ظنّك. بالنسبة لكوكب نبتون، التضحية هي مفتاح التقدّم، بكن عليك أن تكون منطقياً ومعتدلاً لدى إختيار التنازل والتضحية. إضافة الى ذلك، من الهم جداً أن تحافظ على استقرار مهنتك وأن تحميها من الاحداث غير المتوقعة، فقد يسبب لك كوكب أورانوس مشاكل أخرى بحيث قد تشعر فجأة بقلّة التقدير والرضا. وبالتالي لا تستسلم وتفاد ردات الفعل العدوانيّة. إعمل على مخطط محكم وانتظر حلول شهر أيلول / سبتمبر للحصول على التقدير والمكافآت. لقد لاحظت أن هذه السنة ليست بسهلة، إلاّ أن الفلك سيكلّل صبرك وجهودك الحقيقية خلال الأشهر الأربعة الأخيرة من السنة.

عاطفياً:تخوض تجارب مميّزة ويستقطبك الخارج وتمارس جاذبية قصوى طوال السنة. يحملك ساتورن إلى النجاح في مجال البناء والزراعة والتأسيس، ويجمعك أورانوس بأشخاص غير عاديين، ويشير إلى صداقات وقصص حبّ تملأ حياتك.   ثق بأن كواكب المشتري واورانوس  ترعى وضعك العاطفي والعائلي  فتعيش الحب في هذا العام المليء بالاحتمالات والوعود والاغراءات الشخصيةتغيرظروفكثيرة،تتحكمفي مسيرتكوحياتكالشخصيةوهذا مالا يقودالىنزاعاتوحواراتعقيمة.وقد يكون النصف الثاني ايضا مسرحا لانتعاش جديد وانطلاقة اكثر وعدا اما العازبون فقد ينفتحون على آفاق جديدة حيث تكون اللقاءات عامرة بالمفاجآت والافراح والاوقات المميزة والفرص الكثيرة من اجل حسم المصير العاطفي.تعيدالنظرفي بعضالأفكاروالمشاريعالقديمة،وقدتنطلقفيصفحةجديدةبهدفتعزيزالطاقاتلاتقليصها. شهاداتتقديرواحتراملعملك،وقدتكافأعلىجهدكوتنالميداليةأو تنويهاًمميزاً.تكون نهاية السنةناجحةومهمةجداًفيحياتكالعامةوالخاصة.حتىالطالبيؤسسلمستقبلواعدإذااعتمدالاجتهادوالمنطق.هنيئاًبالحظوظ