بحث هذه المدونة الإلكترونية

الأربعاء، 16 ديسمبر 2015

توقعات برج الجدى مع جاكلين عقيقى لعام 2016

 (Dec 22 - Jan 19)

الجدي : سنة استثنائية

حضّر نفسك لسنة استثنائية تحملك إلى مشاريع عديدة وأسفار مهمّة وتدهشك في بعض الأحيان المفاجآت التي تتوافر لك والأحداث الإيجابية التي تطرأ فتستفيد منها. إنًّ جوبيتير في برج العذراء يبشّر بفترة مشوّقة جداً وبتغيير يحصل في حياتك كإقبال على جديد أو على دراسة أو معرفة أو عملية تدريب انطلاقة جديدة تلبي طموحاتك وتحقق احلامك سوف يتسلّط الضوء على العلاقات الشخصية والهوايات طيلة هذا العام جراء تواجد كواكب أورانوس ونبتون وبلوتو تحت الأفق. لذلك، من المتوقع أن تنّمي هذه السنة شخصيتك وان تساهم في تكوين هويتك الخاصة. قد تفضل المحافظة على خصوصيتك طيلة الأشهر القادمة وقد تلجأ الى الدوائر الاجتماعية الصغيرة فقط. إضافة الى ذلك، سوف تعيش لحظات مهمة برفقة أشقائك وسيتم إختبار قدراتك الإبداعية. نعم، كثيرة هي الأمور التي ستتعلمها خلال السنة بفضل التقييم الذاتي الذي تتّبعه بجدية فاسع لفهم معنى الحب والإخلاص مهما كانت الصعوبات التي ستواجهها لأنك ستستثمر هذا المعنى لانضاج حياتك الروحية والشخصية.

باستطاعتك أيضاً أن تعاين تطلعات السنة عبر النظر الى مواقع الكواكب الأساسية في سمائك وبالفعل، تبدو سنتك هذه مثيرة للاهتمام ومليئة بالمكافآت أو المفاجآت أو السفرات غير المتوقعة أو ورشات العمل أو الدراسات. إذاً سوف تحظى بفرص عديدة تخوّلك التوسع مهنياً واجتماعياً عبر الأشهر القادمة ويعد الفلك أنك ستحظى بالتقدير والشهرة خلال هذه السنة أيضاً فلا تتفاجأ إذا حصلت على مكافأة غير متوقعة بتاتاً. نعم، إن هذه السنة مميزة ومثمرة للغاية ولن يخيب ظنك مهما توسعت طموحاتك واحلامك ومهما كان عمرك لانك محاط بتأثيرات فلكية إيجابية مستمرة. لمن اعلم أنك ستحظى بمكاسب كثيرة كلما إزداد نشاطك وكلما كثفت جهودك. لا تتردّد في السعي وراء ترقية أو في المشاركة باحداث تهمّك. سوف تفهم معنى الاعتزاز والمثابرة والابداع وسوف تكتشف خلال السنة أفقاً جديدة كما ستفاجىء نفسك بالتخلي عن بعض المعتقدات واستبدالها بمعتقدات جديدة. إضافة الى ذلك، سوف تظهر إهتماماً بكل ما يتعلق باللغات والثقافات واليقظة الروحية من جهة وسوف تتعامل مع قضايا متعلقة بإصدار جواز سفر جديد أو بالانتقال للعيش في مكان مختلف من جهة أخرى. من المحتمل أيضاً أن تسعى خلال هذه السنة نحو الإصلاح والتجديد الذاتي وقد تتخلّى عن كل القيم القديمة لتستبدلها كطير الفينيق لكل جديد يلائم طموحاتك الكبيرة. دون شك، سوف تخلق من جديد في كل أسبوع أو شهر يمرّ عليك. لكن ذلك يعني أنك قد تمر بأوقات صعبة تتطلب منك التأقلم والانفتاح، فابتعد عن العناد في السلوك كي تتقدّم بسرعة وتذكّر دائماً أن هذه السنة تحمل توقعات متميزة تتطلب منك الاستعداد لكل تغير يطرأ.

المشتري: سوف يدخل كوكب المشتري تغييرات إيجابية الى حياتك وسوف يتواجد في بيت السفر والدراسات العليا حتى تاريخ 9 أيلول / سبتمبر. بالتالي، ستحظى بفرصة تحصيل المزيد من العلم والخبرة والحكمة طيلة فترة زيارة كوكب المشتري وستفتح امامك أبواب عديدة تخولك معاينة أفق وإمكانات مختلفة.

زحل: يعتبر كوكب زحل حاكم برجك وهما هو متواجد طيلة السنة في بيت الملجأ والانعزال والتقييم الذاتي والقدرات الخفيّة وبالتالي سوف تتعلم دروساً في الحياة أينما وجد هذا الكوكب.

بلوتو: اتخذ كوكب بلوتو برجك محطة له منذ سنة 2008 الى حين حلول سنة 2024. من المعلوم أن كوكب بلوتو يعمل ببطء شديد وان تأثيراته تطول لأعوام قبل أن تظهر فعاليتها، لكن حياتك ستتغير جذرياً متى احاطتك تأثيراته فعلياً.

أورانوس: لا يزال كوكب أورانوس يتواجد في برج الحمل، أي في بيت المسائل الشخصية والعائلية والاستقرار منذ سنة 2010 وحتى قدوم سنة 2019. إضافة الى ذلك، أورانوس هو كوكب المفاجآت والحرية والبراعة، والانفصال وبالتالي سوف يسعى دائماً الى ايقاظك في الوقت المناسب، لكن انتبه فلن تتمكن من الاستعداد لتأثيراته وتداعياته مسبقاً.

عاطفياً: سوف تظهر عوامل مهمة للغاية تؤثر على حياتك العائلية والعاطفية خلال هذه السنة. رغم تفاقم تأثيرات كوكب أورانوس السلبية التي لا تزال تواجهها منذ بعض السنين وحتى الآن، سوف يأتيك كوكب المشتري بالدعم اللازم وسيعلن بعض الاحداث السعيدة والسارة.

سوف تتمكن من قضاء أوقات سعيدة على الصعيد الشخصي إذا تقبلت كل ما هو جديد وتبنيّت سلوكاً منفتحاً. من المتوقع ان تلتقي بحب حياتك أو ان تعود لشريك قد انفصلت عنه مسبقاً وبالتالي فرص إعادة الاستقرار على حياتك عالية جداً هذه السنة. أما اذا كنت تخوض علاقة مستقرة وثابتة، فسوف تمنحك هذه السنة المزيد من الأوقات المليئة بالمغامرة والتسلية. من الممكن ان تنطلق في شهر عسل ثان او ان تجدد وعود الحب مع شريك حياتك. إضافة الى ذلك، قد تقرر بناء عائلة او الانتقال والعيش في مكان آخر. سوف تكون هذه السنة بمثابة تحد لك إلاّ انها ستكافئك في الوقت ذاته خاصة على الصعيد الشخصي. إذا كنت تقع تحت تأثير كوكب بلوتو المباشر، يستحسن أن تتقدم برية في العلاقة التي تخوضها لأنها قد تتطلب منك العناية والتنازلات والانفتاح التام.

مهنياً: مع تواجد كوكب المشتري في بيت الادراك والشهرة بدءاً من تاريخ 9 أيلول / سبتمبر، سوف تضطر الى بذل أقصى الجهود خلال الأشهر القليلة الأولى من السنة كي تحظى فيما بعد بكل المكافآت التي ترغب بها. من المتوقع ان تحصل على ترقية لطالما منت تسعى نحو الوصول اليها أو قد تحصل على وظيفة أحلامك. بالفعل كل شيء ممكن هذه السنة لكن لا تتوقع أن تتقدم المكافآت على طبق من فضة. بمعنى آخر، عليك ان تضع خططاً محكمة وان تتبعها بجدية وتفاني كي تحصد نتائج مثمرة. من الممكن ان يمنحك كوكب بلوتو فرصاً كبيرة في مجال العمل وبالتالي عليك ان تتجنّب الخطوات والقرارات المتهورة إذا كنت قد ولدت بين تاريخ 5 و 8 كانون الثاني / يناير. من جهة أخرى، قد يرسي البعض منكم على برّ الأمان لكن من المستحسن أن تحافظوا على وتيرة عمل جدية وسلسة.