بحث هذه المدونة الإلكترونية

توقعات الابراج والفلك لشهر ديسمبر 2015


 برج الحمل

تسمح لك الظروف خلال الاسابيع الثلاثة الاولى باظهار نواياك الحسنة والتراجع عن بعض الخطوات التي لم تلقَ موافقة الجميع، لا تخجل من الاعتذار اذا دعت الحاجة، ولا تتسبب في خيبة امل او جفاء، باستطاعتك درء المخاطر في معالجة الامور.

اذًا، انشغالات في معاملات، مصالحات وتسويات، اهتمامات صحية واظهار اوضح النيات الحسنة، كل هذه الامور او بعضها يكون شغلك الشاغل حتى تاريخ 21، اضف الى ذلك وجود كوكب المريخ في برج العذراء وهو بيت الصحة بالنسبة الى برجك، الامر الذي يشدد على ضرورة الانتباه الى استقرار الوضع الصحي والبدء بمعالجة الضرورى، وبالتالي قد تبادر انت بنفسك الى البدء بنشاط رياضي او بتحسين حميتك الغذائية. لا تهمل نفسك فالوقت يدعو الى التحرك.

ابتداءً من تاريخ 22 وبوصول الشمس الى برج القوس تستعيد حماستك وتفاؤلك تدريجيًا، يكون الاسبوع الاخير من الشهر ناشطًا وفعالًا على كل الصعد، تكترث للدفاع عن مشروع ما، وتفكر في السفر وتخطط لرحلة ما. يسهل عليك تقبل افكار الاخرين والتي قد تكون مختلفة كليًّا عن افكارك، لكنك لن تمانع بل تجدها مثيرة للاهتمام وتناقش بها. تلتقي مع الآخرين حول قواسم مشتركة وتحتفل بانجاز على انها فترة استعادة موقع وعودة الى النشاطات الداعمة. حضورك لافت وحيوتك تحرك مختلف المشاريع، سارع الى تصحيح ما تريد تصحيحه، فالظروف مؤاتية للتحرك بغض النظر عن عمرك. كُن جريئًا وصاحب مبادرة.

برج الثور

ليست الامور مستحيلة بالكامل لكنها تتعرقل بعض الاحيان وتضطر الى اللجوء لدعم خارجي مستعجل، ان سر الوقاية هو التواضع والليونة، كما ان مفتاح النجاح هو الديبلوماسية والمجاملة حتى لو لم تكن تشعر ابدًا بالانشراج والانفتاح. بمقدار ما تكون مشددا ومتصلبًا في موقفك تشتد عليك المحن والازمات، القرار الاخير يعود اليك فماذا قررت؟  لحسن الحظ ستكون هناك ايام تنحسر فيها الغيوم وتهدأ العواصف فتستعيد فيها قدرتك الابداعية والادارية وتعدل فيها الميزان. تشعر بقدرتك على القيام مجددًا ومواجهة الامر الواقع وتلمس بعض الانفراجات. قد تهدأ في هذه الايام المنافسة فتلتقط الانفاس قليلا وتبني بعض ما تهدم. تهدأ المنافسة ويبتعد الخصم عنك فتستغل هذه الفسحة لإعادة ترتيب الاوراق انه شهر للنسيان، فكُن ذكيًا مررها بالتي هي احسن ولا تجازف فالظروف لا تسمح لك بذلك.
برج الجوزاء
وقد تفاجأ بخصومة احدهم او بعدائيته تجاهك. تظهر عراقيل طارئة تسبب لك ردود فعل قوية، فحاذر ايها الجوزاء من ارتكاب الاخطاء، ولا تنجرف وراء مشاعرك حتى لو شعرت بالتحدي يستفزك. ضع مخططًا وابدأ بالعمل والتنفيذ، لكن لا تخالف القوانين. حذار من خصم متخف وراء الصداقة او الشراكة، استشر اهل القانون اذا اردت توقيع معاهدة. قد تظهر فرصة للعمل وهذا ايجابي شرط مناقشة التفاصيل واستشارة الاختصاصيين قبل الاقدام على خطوة كبيرة. لا تخرج من بيتك من دون اوراقك الثبوتية، واسع لعدم استفزاز أحد بكلام صريح او في غير مكانه ووقته. هل انت جاهز لشهر حافل بالمواعيد والنشاطات؟
برج السرطان
لا تستخف بالواجبات، بل بادر الى تحديد الأولويات الاسبوعية واليوميّة تفاديًا لحصول اي تقصير او تراجع.

قد يحمل الأسبوع الأخير من الشهر فرصة لعمل جديد او إضافي يعود عليك بالربح. لا تمتعض ولا تتذمّر ايها السرطان ولا سيّما في الأيام الأقلّ حظًّا. وبما ان برج القوس هو الصحة بالنسبة الى برجك، فهذا يعني ان الجوّ في الأسبوع الأخير من الشهر قد يسبّب لك التعب او الإرهاق او حتى وعكة صحيّة، لذلك لا تُعرّض نفسك للإجهاد. نظّم وقتك جيّدًّا. حان الوقت لاستعادة رشاقتك وللإنضمام الى نادٍ رياضي او لاتباع حميّة غذائية مناسبة. انه شهر واعد وبنّاء فلا تنهمك بمتطلّباتك ولا تُهمل نفسك.
برج الاسد
مشاعرك قويّة هذا الشهر وهي تحتاج الى متنفّس. تستيقظ في داخلك شرارة عاطفية وقد تؤدّي الى علاقة حبّ وارتباط. احذر المبالغة في المصاريف. لا داعي إلى تبذير الاموال على الاطلاق. كن قنوعًا اذا اردت ان تكون مرتاح الجيب يومًا ما. يتحدث الزُهرة هذا الشهر عن انفراج مهني قد يأتي من خلال مسؤولية جديدة او مكسب مالي غير متوقّع. والكوكب نفسه قد ينذر بعارض صحيّ يتعرّض له احد الوالدين، او بمصاريف طبيّة بهدف الوقاية. أمّا الاسبوع الأخير من الشهر، والذي يشهد وجود الشمس في برج القوس، فهو يحمل تطوّرات عاطفية او عائلية ايجابية تسمح لك تصحيح الأخطاء والعودة عنها.

يكون الاسبوع الأخير محطّة رومانسية للعاشق، ويعزّز تلك الروابط الجدّية. كذلك يجد العازب من يهتف له قلبه وربما يقع في الحب. تتحسّن العلاقة بالشريك وبالأبناء، ومن المحبّذ تخصيص المزيد من الوقت الجيد للاطلاع على همومهم وللتخفيف من قلقهم.

برج العذراء
فكّر جيدًا، وركّز على صفاتك القويّة وحاول ابرازها، ولا تدخل في معارك نسبة نجاحها قليلة. فبالتأكيد انت خاسر فيها. مجنون انت ان حاولت تحدي الفلك! معرفة الصديق من العدو امر مهمّ، وهذا الشهر يطلب منك امراً اكثر اهمية وهو ان تبعد الصديق العدو عنك. لا للأصدقاء المزيّفين، ولا لوجودهم بقربك. ابتعد قدر الامكان عن هذا النوع من الاصدقاء، لأنهم سيكونون اشد خطرًا عليك من ألدّ اعدائك. لا اعدك بالانتصار اذا لم تساعد نفسك واذا لم تحسن مواجهة الحياة. لقد حصدت وكسبت خبرة ومعرفة وحنكة في الاشهر الماضية، فيجب ألا يكون صعبًا عليك ان تعرف كيف تتجاوز المطبّات لتعاود الانطلاق.


برج الميزان

تتسلّط الاضواء على قدراتك وأدائك، وتنجح بفضل ذكائك وحكمتك في حصد التأييد والارباح والمكاسب، وقد تكون هذه المكاسب معنوية كجائزة تقدير او ميدالية او تنويه مميز. كذلك يكون بإمكانك تحقيق انجازات كبيرة كاجتياز صعب او التوصل الى حل خلاف ونزاع وإحلال السلام والتراضي. امّا الشمس فتنير طاقاتك وتفتح امامك ابواب الحظ والنجاح. لذلك ادعوك يا عزيزي الى التقدّم بثقة من دون خجل او تردّد واطلب الاستشارة اذا دعت الحاجة الى ذلك. فأنت بحاجة الى تقييم الهدف جيدًا واسلوب التعامل مع المعطيات قبل الانطلاق والتقدّم. لا تريد اضاعة الوقت الثمين بتجارب عديدة قد تؤخّرك عن تحقيق الهدف مباشرة.
برج العقرب
من جهة اخرى تنتظرك انفراجات متعددة، وقد يكون من ابرزها تلك التي تطال الصعيدين العاطفي والمادي. تحصل ايها العقرب على فرصة مناسبة لتطوير حياتك ولتعزيز مشاعرك وتوطيد العلاقة مع الحبيب او الشريك. تكون الفرص والحظوظ قوية ومثمرة، فقد تؤدي دورًا رئيسيًا على مختلف المستويات وتحظى بنتيجة اكبر من التوقعات.

اذًا، وكما ترى ايها العقرب، هذه هي اجواء شهر تشرين الثاني (نوفمبر)، شهر جميل واعد بالجديد وبالافضل وبطي صفحة الماضي والانطلاق بصفحة جديدة. انفتح على كل جديد وعلى التغيير نحو الافضل والنافع، وقم بالتحركات واللقاءات التي تضمن لك مصالحك وموقعك، ولا تفوّت عليك فرص النجاح والكسب لأنها وفيرة هذا الشهر!
برج القوس
خصمك الآن قوي وربما يكون أقوى منك وأكثر نفوذاً فلا تجازف، حتّى لو كنت من سعداء الحظ. قد تلتقي أشخاصاً يكثرون من وعودهم ويخفقون في الإيفاء بها، فتصاب بالخيبة أو بالصدمة. إنها أسابيع غير نافعة، ومن الضروري تجنب الوقوع في مآزق أو ورطات بسبب عدم تجاوب الحظ.

إنه شهر رتيب في معظم أيامه، لكن الايام الأخيرة منه تعوض عليك ما فاتك، بل بالأحرى تعيد عمل ودوران أيام الشهر التي توقفت عقارب ساعتها ما يقارب 21 يوماً. فهذا الشهر لم يكن سيئاً على قدر ما كان بطيئاً وجامداً.
برج الجدى
كذلك لن يكون من داع لاستعجال الوقت ايها الجدي، بل يكون من الافضل التمهّل وتخصيص الأسبوع الأخير من الشهر لمراجعة الحسابات او للتدقيق بها. بالطبع اياك واتخاذ القرارات خلال هذه الفترة او توقيع عقود او القيام بخطوات حاسمة ومهمة. فقد تُمنى بفشل ذريع! خصّص الايام الأخيرة لحماية علاقاتك واستقرارك، ولأخذ اقساط من الراحة والتمويه قليلاً عن نفسك.

برج الدلو
ادعوك الى التصرّف باحتراف يا عزيزي، وعدم السماح لأحد بالتشكيك في قدراتك ومهاراتك. ربما الاوضاع تكون شائكة ومتوتّرة حتى  تاريخ 21،  لذا من الافضل تجنّب الفضائح والمنافسات ولا سيما في الأيام الأقل حظًا.

لا تشوّه سمعتك، ولا تهمل واجباتك ومسؤولياتك. فالاضواء كلها مسلّطة عليك ايها الدلو، وقد تتأزم الاوضاع لأنك تفتقد الحماية والمناعة. لكن الفلك، من جهة اخرى، يعدك بالتألق والتقدّم اذا قمت بالتحضير المسبق والكامل لواجباتك. فإما ترتقي وتحرز نجاحًا باهرًا تقلب به المعطيات لمصلحتك، او تفشل بسبب اهمالك واستخفافك. الكرة في ملعبك فقرّر ماذا ستفعل بها!


برج الحوت
. تنتظرك فترة متقلّبة نسبيًا ولا سيما في بيت السمعة والشأن العام. لكن هذا لا يعني ان الفترة تحمل فشلاً، لكنها بالتأكيد تشير الى اختيار صعب او محنة عابرة. الواجبات كبيرة والالتزامات المهنية تتطلب اهتمامك ومتابعتك اليومية. لذلك يكون من الضروري اتمام الواجبات وعدم التهرّب منها. تواجه مسألة عائلية ملحّة في الايام الأقل حظًا. لكن لحسن الحظ تدعمك الكواكب الحليفة لبرجك فتخفّفعنك وطأة الضغوط وربما تعمل لمصلحتك لإبراز نجوميتك.


 
satnilesatnews.com
http://www.satnilesatnews.com/
تردد قناة mbc