بحث هذه المدونة الإلكترونية

حظك اليوم توقعات الابراج مع كارمن شماس لشهر يوليو 2017


برجك هذا الشهر / الحمل /

 (Mar 21 - Apr 20)


تغيير في المعطيات

 يشكّل هذا الشهر تحولاًّ في حياتك، فأنت تطوي سنة من حياتك لتبدأ اخرى اكثر نشاطًا وحيويّة، تناسبك مواقع الكواكب ولا سيّما موقع الشمس واورانوس في برجك، فالاوّل (الشمس) يتحدث عن اكتمال دورة سنويّة والانطلاق في اخرى. تشعر بالحماسة وتستعيد الثقة بنفسك، وبغضّ النظر عن عمرك وجنسك تتحمس للجديد ولن تمانع بقول تحدٍّ او خوض تجربة جديدة.
قد تتفاجأ بتغيير في المعطيات، الأمر الذي يدفعك إلى اتخاذ موقف جديد او توجّه مغاير. وكأنك تكشف الحقائق وترى الامور من منظار شفاف. حان الوقت للتخلّي عن كلّ ما لم يخدم مصالحك، فأنت الآن اكثر نضجًا وجرأة الامر الذي يُشجعك على اتخاذ خطوات لم تتجرأ على اتخاذها مؤخرًا .لكن احذر المبالغة في كرمك ولا تصدّق كل ما تسمع من كلام معسول. فأنت شخص طيّب القلب ومقدام ومندفع، فاحذر الوقوع ضحية المراوغين وطالبي المساعدة.
ابتداءً من تاريخ20 تنشغل يا عزيزي الحمل بمسائل ماليّة مصرفية او مسابقات متنوعّة. تعيد قراءة حساباتك ولن تتردّد في الاستثمار بنفسك: الانضمام الى نادٍ صحي او رياضيّ او حتى اجتماعيّ. لا تفاجأ ايضا براتب جديد او بمكافاة معنوية.

مهنيًّا
 تتغلب على كل العراقيل وتسير باتجاه واضح لانك تعلم تماما ماذا تريد. يتحدث الفلك عن انفراجات ملموسة وعن تغاضٍ واضح لاخطائك. كذلك يتحدث عن ارباح وانتشار نظرا إلى التأثيرات الفلكية الداعمة لك، لكن احذر التهور في اتخاذ القرارات وتجنّب التسلط وفرض الرأي. الايام الاكثر حظًا تكون رائعة من ناحية الحظوظ وتشجعك على مواجهة من تريد وعلى الجرأة في اتخاذ المواقف. تبحث في طريقة لتجديد اسلوب عملك وتكون جديًّا في البحث عن تطوير او تغيير في مسارك، من يدري فقد تبدأ عملًا جديدًا.

عاطفيًا
 شهر رائع وحساس تحصد خلاله تعاطف الكثيرين معك ولا سيما الحبيب او الشريك. تملك القدرة على التحرك كما تريد، ولن تسمح لأحد بأن يستغلك. تكتشف حقائق وتتوضح لك امور كانت نصب عينيك، لكنك لا تملك القدرة على رؤيتها. حان الوقت لاتخاذ بعض القرارات والخطوات الضرورية لتشعر بالثقة والارتياح. تفيض حبًّا وحنانًا وتغدق على الحبيب بمحبتك واهتمامك. فإذا كنت مرتبطًا تنعم العلاقة المتينة بمزيد من المتانة والصلابة، واذا كانت العلاقة متدهورة فالوقت حان لتحديد مصيرها. تملك ايها الحمل القدرة على التصرف والقرار. اما اذا كانت حياتك خالية عاطفيًا فالظروف الحالية تدفعك إلى اعادة النظر في وضعك وربما لتتخذ قراراً بالنسبة اليه.

برجك هذا الشهر / الثور /

 (Apr 20 - May 20)

سكون وترقب

 تكون تأثيرات الكواكب هذا الشهر بلا أي فائدة، فالسكون والترقب سيدا الموقف. قد يدفعك هذا الامر الى الإنزواء والانطواء او ربما الوقوع في بحيرة من اللامبالاة والاخفاق. لن تدعمك الكواكب فمن الأفضل عدم الاتكال على الحظ والصدفة، فقد يخيب املك. من جهة ثانية، ان الجو الفلكي الهادئ الخالى من الذبذبات السلبية يدفعني الى طمأنتك صديقي الثور، فلن يحاربك احد سوى ذاتك، فأنت العدو الوحيد في الساحة هذا الشهر.
كن صادقا مع نفسك ومع الآخرين فأنت لست بحاجة الى مفاجات وتطورات معقدة، كما انك كليًّا بغنى عن الاتهامات والإشاعات المغرضة، احم سمعتك من اصحاب النيات المشبوهة ولا تتدخل في شؤون احد ولا تدع مكانًا لتدخل احد في تفاصيل يومياتك، انها فترة مملة بعض الشيء مليئة بالفراغ واللا شيء! ومن الافضل التكيّف مع الجو الهادئ والبطء واستغلاله في درس الامور والمعطيات والامر الواقع. مع انقضاء الاسابيع الثلاثة الاولى من الشهر يعيد تموضع الفلك الحماسة والتفاؤل اليك وتجد نفسك قادراً على التحرك بسرعة وحيوية كأن اغلالاً قد فُكت من يديك، ستتغير الاجواء بشكل كبير، حيث تبدو وتيرة العمل سريعة والنشاطات مكثفة، يعود هاتفك للرنين وتبدا حركة التواصل من جديد، سوف تسمع اخبارًا انت بانتظار سماعها منذ فترة وتحصل على فرص مميزة. لا بد من ان يحالفك الحظ في الايام الاخيرة من الشهر فتخلّ عن تحفظك وباشر اتخاذ بعض الاجراءات الضرورية المؤجلة منذ بداية هذا الشهر وانفض عنك غبار التعب.

باستطاعتك الان حسم الامور واتخاذ القرارات والخطوات المصيرية، حان الوقت لبدء صفحة سنوية جديدة في حياتك وليكن عنوانها التقدّم والنجاح، سوف تحالفك الحظوظ وتعود المياه الى مجاريها.

مهنيًا
 تتبدل بعض الخطط والمشروعات وقد تصاب بالاحباط نتيجة التأخير والبلبلة. يتحدث الفلك عن مراوحة مكانك حتى تاريخ 19، وتتراجع الارباح وتعم الفوضى. لا تتسرع في اتخاذ قرار حاسم ولا تقدم على خطوة جريئة لئلا تُمنى بالخيبة. احذر تراجعًا في الارباح والتباساً قد يضر بسمعتك. حضّر لعملك جيدًا وأعد قراءة حساباتك تفاديًا لحصول اي سوء تفاهم او خطأ. تعود الامور الى طبيعتها ابتداء من لحظة وصول الشمس الى برجك مساء 19 لتلمس في الاسبوع الاخير تقدمًا وانفراجًا. سارع الى اعادة ترتيب اوضاعك والتعويض عن خسائرك.

عاطفيًا
 تخف حدة التشنج نسبيًا وتبتعد مرغماً عن الاضواء والاجواء الصاخبة. يتحدث الفلك عن بعض الأفكار السوداء ولا سيما في الايام الاقل حظًا، فاحذر اتخاذ قرارات حاسمة خلالها ولا تسمح لنفسك بالانجرار وراءها. استفسر عما يثير مخاوفك، استوضح الامور ولا تحلل ما ترى وتسمع من دون اثبات او سبب موضوعي. احذر الوقوع ضحية القلق في الايام الاقل حظًا، بل حاول ايجاد وسائل للتسلية ولابعاد الهواجس عن رأسك. تناسبك اللقاءات الرومانسية والهادئة مع مجموعة من الاصدقاء المقربين. تجنب حاليًا كل من لا تثق بنياته الصادقة واترك القرارات الحاسمة الى الايام العشرة الاخيرة من الشهر، فهي قد تحمل إليك مفاجاة سارّة وخبرًا جميلاً سواء أكنت مرتبطًا او عازبًا.
برجك هذا الشهر / الجوزاء /

 (May 21 - Jun 20)
ظروف إيجابية
 يؤدي الاصدقاء دورًا في احداث هذا الشهر، وتتغير الظروف الفلكية لتصبح في الفترة الاولى والممتدة حتى تاريخ19ايجابية وخفيفة الظل. كذلك تساندك الجماعات التي تنتمي اليها، فقد تترشح لمنصب ما، وعليك ان تعمل لتعزيز شعبيتك. ان وجود الشمس في برج الحمل والمشتري في برج الاسد مؤشر فلكي ايجابي يدعوك الى تكثيف التحركات الاجتماعية والمهنية نظرًا إلى دعمها الكامل لك، فلا تبق وحيدًا وحاول في جميع الاحوال ترك انطباعات ايجابية وتفادي الجدال.
ان الفترة الممتدة حتى تاريخ 19 تكون مفيدة على مختلف المستويات، ومن المستحسن ايجاد الوسائل للترفية عن النفس والاختلاط بالمجتمع من دون مبالغة واستخفاف بالواجبات، بل ان الفترة الحالية تدعوك الى الاهتمام بأمور ترفيهية وانسانية. وكذلك تختزن طاقة ايجابية قد تحتاج اليها في الاسابيع المقبلة. يشجعك الفلك على تعزيز التحالفات والصداقات، لانك قد تحتاج الى دعم ونفوذ بعضهم في الاسابيع القليلة المقبلة.
اما الايام العشرة الاخيرة فهي مختلفة تمامًا عن سابقاتها، تكون الاجواء هادئة وتقل خلالها فعالية العمل. قد تتذمّر من فشل او تراجع او محاولة غش او ربما وعكة صحية. ان الايام العشرة لا تعد بنتائج حاسمة، ومن المستحسن ان تخصّصها للاعداد والتحضير ومراقبة الاوضاع ريثما تنجلى السحب وتتبلور الامور.
تجنّب اتخاذ خطوات جريئة او قرارات حاسمة وجذرية، لأنك قد تندم عليها لاحقًا. لا تنتظر المعجزات خلال الفترة المذكورة، ومن المحبذ اعادة قراءة الحسابات والتأكد من عدم وجود الاخطاء. قد تفتقر الى الحظوظ والحيوية والنشاط، فلا تجازف، وبالتأكيد لا تضع نفسك في مواقف محرجة ومعقدة. ابتعد عن الاضواء والاجواء المتطلبة، انت بحاجة الى الهدوء والاجواء السليمة صحيًا وجسديًا وفكرياً.
مهنيًا

 تتحدث الشمس في برج الحمل حتى تاريخ 19عن تجارب وتعاطف مع قضيتك. تكون حركة التواصل مع مجتمعك المهني وحتى الاجتماعي مفيدة وناشطة جدًّا. تفكر في استراتيجية جديدة وتضع امامك احتمالات متنوعة، لكنك متفائل لان الحظ يدعمك ويشجعك على الخروج من دائرتك المألوفة. يسهل العمل ضمن المجموعة، وتجد من يقف الى جانبك ويخفف عنك الهواجس. باستطاعك انجاز عملك بنجاح حتى 19 ثم تهدأ الوتيرة وتتراجع نسبة الارباح وتتأخر المعاملات بشكل فاضح ومزعج.


عاطفيًا


 يبشر هذا الشهر بحلول ومصالحات. تتحسن الاحوال العاطفية ه بسبب زيارة كوكب الزهرة، فهو يعيد الامور الى مجاريها. يجلب هذا الكوكب التسلية والطمأنينة، فتحلو لك المشاركة في بعض النشاطات الاجتماعية الى جانب الحبيب اذا كنت مرتبطًا، اما العازب فهو على موعد مع فترة زمنية ناشطة اجتماعيا تقدم اكثر من فرصة للتعارف وللتقارب ولا سيما في الاسابيع الثلاثة الاولى. قد تطور صداقة قديمة الى علاقة حب، وربما تعرف لقاء مميزًا من دون سابق تدبير. انه شهر ناشط ومنشط للروابط والعواطف، لكن حذار بعض الرتابة في الايام العشرة الاخيرة

 برجك هذا الشهر / السرطان / (Apr - 2015)

 (Jun 21 - Jul 22)

تجارب صعبة


 تعيش فترات مهمة اذا نجحت في اجتيازها تزيد من شهرتك وتعزّز موقعك الاجتماعي والمهني. قد يكون نيسان (أبريل) من اهم الاشهر هذه السنة لموقع الشمس في برج الحمل الذي هو بين السمعة والشهرة بالنسبة الى برجك. تستمر زيارة الشمس لبرج الحمل حتى تاريخ 20، الامر الذي يجعل الاسابيع الثلاثة الاولى حافلة بالمسؤوليات المهمّة والضغوط اليومية الضاغطة. لا يجوز الاستخفاف بما قد تجلب لك من ورطات.

ان الفترة الاولى من الشهر، وعلى الرغم من ضغوطها، تسلّط الضوء على قدراتك، وبالتالي فقد تعيش تجارب صعبة ولحظات متشنّجة لامتحانك، بغضّ النظر عن عمرك وموقعك في المجتمع.

من الضروري التحلّي طيلة الفترة المذكورة بالليونة والتفهّم والتسامح، اذا اردت ترك انطباعات مميزة. لن يفيدك التوتّر ولا الشجار! اسع لتقود مسيرة ناجحة هذا الشهر، وقد يشكرك الآخرون على مسعاك او يصفّقون لك. لا داعي إلى القلق اذا كنت جاهزًا.

قد يعيش الطالب فترة امتحانات، وهنا ادعوه الى السهر والاجتهاد لأن الظروف الفلكية لن تسهّل مهمّته، بل تمتحنه الى اقصى حدود. لحسن الحظ تختفي معظم الضغوط ابتداءً من تاريخ 20 حتى تصل الشمس الى برج الثور. تمتلئ أملاً وحماسة وتركّز على تنشيط حياتك الاجتماعية، فتلبّي الدعوات وتلتقي الاصحاب. تشعر بالارتياح والتفاؤل، وربما تندم على تقصيرك او إهمالك بعض الامور المهمّة. حان الوقت لتعزيز تحالفاتك ولتصحيح بعض الشوائب لعلّك تعوّض خسارة صديق او زميل. تكون الايام العشرة الاخيرة مناسبة للانضمام الى نادٍ او جمعية وللتضامن مع مجموعة ما. فترة جيّدة للإطلالات الشعبيّة والاجتماعية. انه شهر مهمّ جدًّا وبعض مواليد برج السرطان قد يجد نفسه في موقع أفضل. بالتوفيق!

مهنياً

 كن حريصًا على التكيّف مع الظروف والانفتاح على تساؤلات وهواجس الآخرين، فلا تعاند إطلاقًا. حاذر الاستخفاف بمواعيد العمل ومُهل الواجبات والاستحقاقات. تصرّف بكلّ مسؤولية واحتراف. تصطدم بشريك او بمسؤول يحاول الضغط عليك او اسوأ، وربّما تطرح تحديات كبيرة لاختبارك. انه شهر صعب اذا لم تكن جاهزًا، ومن الضروري التحلّي بالمرونة والدبلوماسية اذا اردت النجاح.


عاطفياً

 تفرح للتفاهم وللشعور بالحميميّة والإلفة. كل شيء يدعو الى الهدوء حتى تاريخ 19. تكثر الضغوط المهنيّة والاجتماعية، وقد تراودك افكار سود في احد الايام السلبية، لذلك هدّئ من روعك ،وتريّث قبل اتخاذ اي خطوة او قرار حاسم. بعض مواليد برج السرطان يرتبط في الايام الأكثر حظًّا، ولا بأس بذلك، بل ان الشهر مناسب لتحمّل المسؤوليات ولتغيير الاحوال الشخصيّة. تتحسن الظروف في الايام العشرة الأخيرة. انها فترة مناسبة للتعويض عن اي شعور بالنقص او الفراغ ولاستعادة ثقة الحبيب اذا امكن.

برجك هذا الشهر / الاسد /


 (Jul 23 - Aug 22)


اختفاء الضغوط


 تتسارع الاحداث، وتكون راضيًا عن تطوّر الظروف والاحوال، وتؤدي دورًا في تنشيط المساعي وتحسين امورك. تكون الظروف استثنائية هذا الشهر، وخصوصاً في الاسابيع الثلاثة الاولى. تختفي معظم الضغوط التي رافقتك منذ مطلع العام، لتجد نفسك مطمئنًّا وواثقًا بنفسك.

يتحدث الفلك في الاسابيع الثلاثة الأولى عن سفر او عن ورشة عمل تقوم بها بهدف الاطلاع على الجديد والمختلف. قد تهتم للدراسات الدينيّة والفلسفيّة، وربّما تخوض تجربة مختلفة لم تجرؤ يومًا على خوضها. أجل، تشعر بالثقة بالنفس، ولن تجلس مكتوفاً، فالسماء حدودك هذا الشهر، ولن يقف عائق في دربك شرط التحلّي بالمسؤولية والموضوعيّة.

أمّا الفترة الممتدة بين 20 و30 فهي مهمة جدًّاعلى الصعيد العام والشخصي، فقد تحمل اختبارًا لقدراتك وامتحانًا لجهوزيتك. إنّها فترة تقييم بشأن احد الوالدين. لا تترك انطباعات سلبيّة لأنك امام فرصة مهمّة لتحسين وضعك المهني. بعضهم قد يبدأ عملاً جديدًا وبعضهم الآخر يحصل على فرصة لإثبات حضوره، من خلال مشاركة في ندوة او ورشة عمل. إنّها فترة انتقال من واقع حالي الى واقع جديد، ومن المفترض ان يكون الواقع الجديد افضل حالاً. إذاً، باستطاعتي القول إنّه شهر واعد وناجح ومثمر جدًّا. وعلى الرغم من جوّ الارتياح والميل الى الاستراحة والخمول، بإمكانك تكرار كل المحاولات الفاشلة السابقة وإحراز انتصار ملموس. إنّه شهر مميّز، فهيّا تحرّك ولا تضيّع الوقت الثمين.


مهنياً

 يتحدّث الفلك عن سفر او لقاء خارج البلاد، وربّما تنكبّ على دراسة مهمّة، ولن تتردّد في إدخال تغيير على اسلوب لديك، فأنت متفائل وإرادتك صلبة تهزم كل المواجهات. تتحسّن الاوضاع بشكل لافت، وتستعيد انفاسك لتسيطر مجدداً على مجرى الامور. لست مُرهقًا، بل متفائل ومتحمّس لكل جديد، وبالتالي تتعاطى بإيجابية مع كل ما يحيط بك. إبتداءً من تاريخ 20 تجد نفسك امام مسؤوليات مهمّة، وربّما تباشر دورة مهنيّة جديدة. ثابر ولا تستسلم، فقد يحالفك الحظّ وتحصل على ترقية او فرصة لإثبات ذاتك على الرغم من الاضطراب الذي تشعر به. لا تضعف!

عاطفياً

 أنت تسير في درب جيّد، فلا تقلق من الفراغ في حياتك. إنّه شهر رومانسيّ بامتياز، فوجود الشمس وأورانوس في برج الحمل امر استثنائي يعزّز الروابط على أنواعها. ستلفت الانظار اليك، وتسحر كل من يقترب منك. تقوى الرومانسية هذا الشهر، وبما انّ برج الحمل يمثّل بيت السفر بالنسبة الى برجك، فقد يأتي الحبّ خلال رحلة او ربّما خلال زيارة جامعية او ثقافيّة. إنّه شهر مناسب لتأكيد العواطف والنيات الصادقة والقيام برحلة شهر عسل.

برجك هذا الشهر / العذراء /

 (Aug 23 - Sep 22)

مفاجآت وتطورات

 يكافئك القدر بمفاجآت وتطورات، وما عليك سوى العمل والسعي من اجل تحقيق الاهداف والطموحات. ترتفع المعنويات هذا الاسبوع، وتنخرط في وضع مخططات لمستقبل افضل. تبحث عن الاستقرار وراحة البال، ولن يطول انتظارك او بحثك. تحسن ملموس في الاجواء، باستثناء بعض التقلّبات في الاطباع. انت على موعد مع الحظ الجيد، فلا تتشاءم ولا تتأفّف، بل ثابر وكرّر المحاولات. تتميّز عن الآخرين بدقّة عملك وتفانيك في اداء الواجبات. تكون محبوبًا ومحترمًا جدًّا، فلا تقلق مما يجول في عقول وقلوب الآخرين تجاهك.

هذا الشهر مناسب لاحتلال مركزك بجدارة، ولاستعادته اذا كنت قد خسرته في فترة سابقة، ولإظهار مهارة كبرى. اجل، هناك مسؤوليات كبيرة وكثيرة، لكنها تستحق التعب والشقاء من اجلها.

تسمح لك الظروف الفلكية بعقد مصالحات وتوقيع اتفاقات مفيدة لك. كذلك تسمح لك بترتيب الشؤون الماليّة والمصرفية وتنظيمها. باستطاعتك عقد تحالفات جديدة للتخفيف من حدّة المنافسة، ولن يدعك الحظ وحيدًا هذه المرّة، بل يقف الى جانبك، فتجد حليفًا قويًا او صديقًا شجاعًا او حبيبًا متفانيًا.

لا تخشَ طلب المساعدة والاستشارة من اهل الاختصاص والخبرة، لأنك ستجد تعاونًا منهم واهتمامًا. ادعوك الى الارتباط بالمواعيد المهمّة في الايام الأكثر حظًا، وتخصيص الايام الأخرى للأمور الادارية والتنظيمية ولجمع المعطيات وترتيب الملفات. تلمس بعض الاحيان تحديات واستفزازات متنوعة المصادر، تميل خلالها الى التسرّع والى بعض العدائية. ادعوك الى التحكم اكثر في طباعك وألا تدع الامور تتفاقم. فكّر قبل التصرف، وكن مرنًا في ردود افعالك ولا تلجأ الى استفزاز الآخرين.

مهنياً
 تظهر هذا الشهر مسؤوليات مهمّة قد تتعلّق بمعاملات ادارية او مصرفية. دقّق في التفاصيل واستشر مؤسسة مختصة بالموضوع. ترتفع المعنويات مجدداً وتعود الى روتينك وحماستك المعهودة. ترغب في تصحيح بعض الاخطاء التي اربكتك في الشهر الماضي، وها انت تنتفض على نفسك وتنهض مجدداً لتعزيز الاوضاع. تكون الاسابيع الثلاثة ناشطة جدًا، وباستطاعتك انجاز الكثير خلال الايام الأكثر حظًا. ابتداءً من تاريخ 20 تقوى الحظوظ ويرتفع رصيدك الشعبي والمهني. قد تظهر فرصة للسفر او للمشاركة في ورشة عمل او استقبال زبائن من الخارج.
عاطفياً

 تتحرّر من الافكار السلبية لتجد في الحبيب الصديق وكاتم الاسرار. تعيد قراءة الامور وتحلّلها بموضوعية لإرضائه ولتلطيف الاجواء. قد تندم على بعض تصرفات واحداث الشهر الماضي، وربما تتحرك باتجاه مصالحة او تسوية. تثبت العلاقة المتينة وتعود روابط الثقة الى متانتها.


برجك هذا الشهر / الميزان / (Apr - 2015)


 (Sep 23 - Oct 22)

عداوة

 تحتاج الى الكثير من الرعاية والاهتمام، وأيضاً الى ساعات طويلة من السكينة والتأمل. العاطل عن العمل يشعر بمزيد من الاحباط. أما الذي يملك عملاً فلن يكون راضياً، وتساوره أفكار سود تدفعه إلى تغيير عشوائي أو الاستسلام والكف عن محاولات التقدم. كذلك هو شهر سلبي وتتوجب مواجهته بكثير من الهدوء والتروي. دعك من المواقف المتشددة، وغضّ الطرف عن مواجهة المخطئين تجاهك. ابحث عن الأصدقاء الأوفياء، لأنك ستكون بأمسّ الحاجة إلى دعمهم، المعنوي على الأقل. لا تتخذ قراراً حاسماً تحت وطأة الضغط. لا تتسرع. كن طويل البال وهادىء الأعصاب. ابتسم حتى لو لم تشعر بأي رغبة في الابتسام. كن لطيفاً حتى لو شعرت برغبة في الصراخ. هل تستطيع مواجهة السلبيات بالايجابيات؟ حاول لأنها الطريقة الوحيدة لعبور هذا الشهر بسلام.

قد تجد نفسك مستاء من تصرفات أحد الزملاء أو منزعجاً من ملاحظات أحد المسؤولين. تسير أحياناً المفاوضات بصورة مغايرة تماماً عما تريد، وتفشل في إظهار وجهة نظرك. يفهمك الناس بطريقة خاطئة، وتقع الالتباسات من حيث لا تدري. انصحك باختيار يوم جيد لأي تحرك مهما يكن هذا التحرك بسيطاً. لا تجازف لأن الحظ لن يدعمك قبل تاريخ 20، بل قد تفشل معظم المحاولات خلال الأيام الأقل حظاً. قد تترك أسوأ الانطباعات بينما تكون نياتك صادقة ومخلصة. تكثر المواقف المحرجة، وتركض بحثاً عن المخارج. هل ترى الآن لماذا تنفع الصداقات والمعارف؟


 مهنياً

 لا يجوز الاستخفاف بالواجبات مهما تكن معقّدة. اطلب المساعدة والاستشارة والرأي الحكيم. احذر اثارة المتاعب والخلافات، فأنت بغنى عن كل السلبيات. تواجه بعض العقبات هذا الشهر، وتجد نفسك في ورطة ما اذا لم تكن على اتم الاستعداد. الظروف لا تحتمل منك اي تقصير، فقد تجد نفسك في موقف لا تحسد عليه، فكن حذرًا ولا تنجرّ الى الانفعال والخطأ.

تختفي معظم الضغوط ابتداءً من تاريخ 20، ويتوجب عليك عندئذٍ الاسراع لتصحيح الاخطاء ولترتيب الاوضاع التي اهتزّت. انت بحاجة الى التدقيق او اعادة النظر في بعض الشروط والتفاصيل.

عاطفياً
 حذار القطيعة والجفاء، ولا تزد الامور تعقيدًا. من المستحسن عدم الانجراف وراء افكارك السود، ومن الحكمة غض النظر عن كل ما لا يعجبك من تصرّفات الحبيب. تكثر الضغوط ومعها الخلافات، وربما تستاء من تصرّفات الحبيب المعتادة والتي لا تسبّب لك الاستياء في ايام اخرى. طباعك متقلّبة، وهذا يجعل التفاهم معك صعبًا. تتحسّن الظروف ابتداءً من تاريخ 20، لكنّ الايام العشرة الأخيرة قد لا تحمل لك البشائر التي تتمنّاها اسع لتلطيف الأجواء.


برجك هذا الشهر / العقرب /
 (Oct 23 - Nov 21)


كن عقلانياً



 تحن الى بعض الرعاية والمساندة والدعم. وتلمس شراسة في المنافسة، وهنا تبرز اهمية التحالفات السابقة والصداقات الحالية. تشير الأوضاع الفلكية الى انشغالات عديدة تتزامن فيها المسؤوليات العائلية والاجتماعية والضغوط اليومية. قد تعاني وعكة صحية نتيجة الضغوط. من الضروري جدًّا التكيّف مع الاوضاع الناشطة من حولك، وربما مع بعض العواطف المتقلّبة والالتباسات العابرة والتراجع المحتمل.

التصرّفات المتسرعة والملاحظات العشوائية الجارحة المعتمدة احيانًا تؤذي مصالحك واستقرار موقعك، لذلك كن عقلانيًا في خياراتك ولا تجعل العواطف والانفعالات تقرر عنك.

ديناميكيتك الهائلة لن تجعل الامور تنحو نحو الاسوأ. تلاحظ ظهور خلافات متعمّدة تجاهك. يظهر منافسون اشدّاء ينذرون بالمشاكل والتهديدات، فكن حذرًا وحاول ألا تقع في الفخاخ وألا تتكل على الحظ، فأنت تعرّض بذلك جهودك للفشل.

التزم التعليمات الصارمة ولا تغامر ولا تستفز طباعك، وقلل من اصدار الاوامر! ان مزاجك مرعب، وهو السبب الرئيسي لفشل اي مفاوضات في الوقت الراهن. ان مصلحتك تملي عليك التصرف بدبلوماسية فائقة، والابتعاد عن الاستفزاز والمجاهرة. لا تعرض عضلاتك ايها العقرب، فهذه المرحلة حذرة جدًا وتهدد بالفشل ولا تنفع معها القوة بل الدبلوماسية والحنكة. انه شهر لا تحسد عليه فأفضله متعب وان اثمر قليلاً، واسوأه فشل لا ثمر فيه.



مهنياً

 قد تجبر على الاستعانة بمساعد او بزميل، وربما تجد نفسك مطمورًا بالملفّات، الامر الذي قد يُربك موقفك غير مرة. تكون الانشغالات كثيرة وضاغطة هذا الشهر، ويستحسن عدم اضاعة الوقت مهما تكن الظروف ملحة. لا تقصّر في واجبك ولا تستخف بقيمة الوقت ولا بالمسؤوليات. الجو العام في الاسابيع الثلاثة الاولى ليس سلبيًا، كل ما في الامر ان وتيرة العمل ضاغطة وسريعة. باكر الى العمل، وحافظ على نشاطك الصحي. تبدأ الامور بإزعاجك ابتداءً من تاريخ 20، ويظهر لك منافس او معرقل لسببٍ او لآخر. احذر ردود الأفعال الجارحة او المتهوّرة، فهذه فترة حساسة تتطلّب كل المرونة والدبلوماسية.



عاطفياً

 ضع حدًّا لمشاعرك الجارفة واصغ لصوت العقل. تنشغل بأمور حياتية روتينية او مهنية تبعدك بعض الشيء عن الحبيب. لكنّ كوكب الزُهرة قد يجلب الحب الى مكتبك، فربما تلتقي زميلاً او غريبًا يلفت نظرك. من الضروري التحلّي بالموضوعية والرصانة تفاديًا للانجرار وراء المتاعب. لا تتسرّع ايها العقرب. قد يشغلك الحبيب بموضوع صحيّ او قد يحتاج الى حضورك او مساعدتك لإنهاء ملفٍ. يصعب التعامل معك في الاسبوع الاخير، وقد تتّهم الحبيب جزافًا وتجرح مشاعره، فاحذر التّسرع. تمالك اعصابك ولا تتّخذ خطوات قد تندم عليها لاحقًا.

برجك هذا الشهر / القوس /

 (Nov 22 - Dec 21)

إشارات إيجابية



 يبشر شهر نيسان (أبريل) بالخير وبالتطوّر، وينعش امالك ويسهّل اعمالك. تلاحظ هذا الشهر انقلابًا واضحًا وملموسًا على مختلف الصعد، فبعد ضغوط الشهر الفائت، وبعد ان تزعزعت ثقتك بنفسك وفشلت بعض المحاولات، يحمل إليك هذا الشهر اشارات ايجابية، ويفتح امامك ابواب المصالحة لتصحيح الاخطاء والخطوات، وهذا كلّ ما تحتاج اليه للانطلاق في صفحة جديدة او اقتحام مجال جديد. بالاضافة الى حماية الكواكب لك ومساهمتها في انجاح تحركاتك ولا سيما في الايام الأكثر حظًا. تطال الانفراجات مختلف الصعد وتحثك على التقدم والتطور اكثر فاكثر.

وهذا ليس بالأمر السلبي، فلا تتذمّر. كذلك ادعوك الى الانفتاح على الآراء المختلفة ولا سيما تلك التي تعود الى المعاونين وكل من هو دونك مركزًا في العمل. راجع حظك الشهري واليوميات لتكون على بيّنة اكثر من الحظوظ والتأثيرات.

مهنياً


 انه شهر ايجابي وكل المطلوب منك ترتيب الاولويات المهنية وتحديدها، وعدم اضاعة الوقت لأنه ثمين جدًا والفرصة التي تحصل عليها الآن قد لا تتكرّر في المستقبل القريب.

تتسارع الوتيرة هذا الشهر ولا وقت للهو وللتسلية. خطّط لأعمالك جيّدًا واقتنص الوقت المناسب للتصويب على الهدف. تساعدك الظروف وتخدم اهدافك. لن تعاني فشلاً ولا تراجعاً اذا كانت التحضيرات صحيحة وكاملة.

كرّر المحاولات التي فشلت أخيرًا ولا تستسلم، فهذا الشهر مميّز وقد يكون من افضل الاشهر لتحسين اوضاعك. اختر يومًا جيدًا وكن جريئًا، واعتبر 4 و5 من اقوى الايام واوفرها حظًا واكثرها جرأة للتحرك الجريء.


عاطفياً


 تقوى الروابط وتهدأ الخواطر وتستعيد أيها القوس بهجتك وتفاؤلك بعلاقة أقوى. إنه شهر مناسب للارتباط وللمصالحة والمبادرة. لا تفوّت عليك فرصة استعادة ثقة الحبيب. شهر مناسب لتتصالح أيضاً مع ذاتك ولتقدّر قيمة الروابط والصداقات أكثر من السابق.

تنعم هذا الشهر بأجواء عذبة وبارتياح نفسي، فتكون مشتاقًا إلى تمضية الوقت مع احبّائك. تختفي هواجس الشهر الماضي، وباستطاعتك تجاوز العراقيل وتصحيح الاخطاء اذا كانت النيات صادقة. يتحدث كوكب الزهرة في برج الحمل عن عواطف قوية ومغازلات وملاطفات. يفرح العازب لظهور فرصة اجتماعية واعدة بتعارف وربّما بالفعل يلتقي بمن يلفت نظره وينسجم حاليًا مع برج الحمل والثور.

برجك هذا الشهر / الجدي /


 (Dec 22 - Jan 19)

مواجهات ضاغطة


 لا تعتقد أن الأمور ستسير بشكل طبيعي. فبعد ثلاثة اشهر من التنعم بالخيرات الفلكية، حان الوقت ليبخل الفلك عليك قليلاً ولا سيما حتى تاريخ 19. وإذا استطعت ضبط الانفعالات، فتفرح في الايام العشرة الاخيرة لأن التأثيرات الفلكية تناسبك، وعلى الأرجح تخفّف من وطأة مشاكلك. إذاً فنلقسم الشهر قسمين: الجزء الأول يمتد حتى 19 كما أسلفنا، وهو متمرد ومقلق بعض الشيء. والجزء الثاني يبدأ بتاريخ 20 وهو جيد بحيويته، لكن تخلله تأثيرات معاكسة ومواجهات ضاغطة سواء أكان ذلك من خلال أشخاص أو ظروف. تلاحظ في الجزء الاول ظهور بعض التوتر في محيطك، وتقع ضحية الانفعال في احد أيام هذه الاسابيع الأولى. قد تضطر الى تصحيح الاخطاء غير مرة والى اعادة ترتيب الامور عدة مرات، ذلك منعاً لتدهور الاوضاع. حسنا تفعل بحماية المركز الذي وصلت اليه أخيراً، وحماية الانجازات التي حققتها بكل مهارة. بإمكانك أن تؤدي أهم الأدوار لحماية شؤونك، وانت فعلاً قادر على إثبات الذات ومقاومة التأثيرات السلبية. لكن يجب ان تعلم أن العدو القوي والخصم المشاكس هو أنت.

مهنياً


 تواجه سيلاً من التحديات هذا الشهر، لكن هذا الأمر لن يحول دون تحقيقك إنجازاً وتقدّماً، بل بالعكس تماماً فقد تتخطى العراقيل بسهولة نظراً إلى الكمّ الهائل من الطاقة التي تغمرك. قد تشعر بالانزعاج وتستاء من تصرّف بعضهم وسوء إدارتهم الأمور التي تتعلّق بك، وقد تسبّب لنفسك المتاعب. دع مشاكلك الشخصية جانباً ولا تسمح لمزاجيتك بتسيير شؤونك. لحسن الحظ تتحسن الظروف بشكل لافت ابتداءً من تاريخ 20، وتجد نفسك مطمئناً وواثقاً بنفسك ولا سيما بتاريخ 30 أفضل أيام الشهر واكثرها حظاً.


عاطفياً

 قد تواجه صعوبات في حلّ بعض المسائل التي قد تظهر قبل تاريخ 20، وقد تتأزم بعض الأمور التي تتعلق بالعائلة. يسود التوتر في الايام الأقل حظاً والتي تكون ضاغطة، وتسبب لك الانزعاج وتدفعك الى الانفعال الشديد . لحسن الحظ تتغيّر الظروف وتنحسر معظم الغيوم ابتداءً من تاريخ 20، وقد تعيش قصة حبّ جارفة أو تترسّخ العلاقة الحالية لتنمو أكثر متانة. ينسجم العازب مع مواليد برج الحمل والثور والجدي


(Jan 20 - Feb 18)


لا للتكتم والتحفظ

 لا تختبئ يا عزيزي في هذه الفترة، ولا تكن متكتّمًا ولا متحفّظًا. فالوقت مناسب جدًا لتُسمع الآخرين صوتك وافكارك وطروحاتك. لا بدّ من ان تكون اجواء هذا الشهر جميلة ومميزة، تحفّزك النجوم على الاجتهاد والمواظبة، ويرافقك الحظ معظم ايام الشهر ولا سيما في الجزء الاول من الشهر، اي حتى تاريخ 19 نيسان (أبريل). تتميز بسرعة بديهة وبذهن متّقد يلفت جميع من حولك ويثير الاعجاب والعجب.

يكون الجزء الاول من الشهر ناجحًا وايجابيًا، يلمع فيه نجمك بكل قوة، كذلك يجلب لك الدعم من قبل الاهل او الاصدقاء او ربما الغرباء. تكون محط الانظار بسبب شخصيتك اللطيفة والساحرة، وقد تحرز تقدّمًا اجتماعيًا او ربحًا معنويًا او ماديًا في احد الايام الأكثر حظًا.

الكواكب تدعم افكارك الجديدة التي تدهش الكثيرين بغرابتها وفعاليتها. في الوقت نفسه، يعترف لك بعضهم بمخيلتك الغنية، وعليك ان تتقبّل المديح وتفتخر به لكن اياك والتكابر! أسقط الستار والقناع وكن انت نفسك.

تنتظرك مسألة طارئة قبل نهاية الشهر، فيتوجّب عليك ان تكون جاهزًا لتسويتها. قد تجرّ على نفسك المزيد من المتاعب، اذا لم تساهم شخصيًا في ايجاد الحل. لا تتهرّب من المسؤوليات ايها الدلو، فهي ستلاحقك اينما كنت. انتبه من ردود الأفعال ومن الانفعال واطفئ نار الغضب والثورة اذا هبّت بالاعصاب الباردة وبالترّوي. وحظًا موفّقًا!


مهنياً


 قد يكون لك اطلالة مميزة اعلامية او مشاركة في مؤتمر او ورشة عمل. تنشط الزيارات وحركة التواصل مع الآخرين، وتعيش مرحلة نضج وانفتاح. تساهم الظروف في تعزيز وضعك بين الزملاء والمسؤولين، وتساعدك سرعة التصرّف والبديهة على تخطي الكثير من العراقيل الادارية وغيرها. حاول تقديم افضل ما لديك من موهبة ومعرفة وخبرة، وكثّف تحركاتك واتصالاتك. كن متنبّهًا ايها الدلو في الايام العشرة الأخيرة، فقد تحمل تعبًا وتوتّرًا.

عاطفياً


 تناسبك الاسابيع الثلاثة الاولى لبحث اي موضوع يهمّ الطرفين او العائلة. يتحدّث عُطارد، وهو كوكب الحب بالنسبة الى برجك، عن بحث لمسائل مالية انت والحبيب. تخطّطان على الارجح لاستثمار بعض الاموال او لتوظيفها، وقد تبحثان موضوع قرض مثلاً.

من المستحسن ان تكون الافكار واضحة تجنّبًا لأي سوء تفاهم. تظهر في النصف الثاني من الشهر بعض المسائل العائلية او الشخصية التي لا تحتمل الانفعال والتوتّر، فكن موضوعيًا وهادئًا في معالجة اي امر. فلتكن النيات صادقة وبنّاءة. ان الايام العشرة الأخيرة مرهقة على العلاقة، وقد يكون احد الاسباب وعكة صحية او متاعب طارئة.

برجك هذا الشهر / الحوت /

 (Feb 19 - Mar 20)


اندفاع قوي


 تتبلور الكثير من الآمال، ويساعدك الحظ على تجاوز عراقيل مهمة. كل ما هو مطلوب منك هذا الشهر هو المثابرة ومواصلة العمل ولا سيما خلال الأيام الأكثر حظًا. لا تستسلم لليأس مهما واجهتك ظروف، بل حافظ على قراراتك وثوابتك، وكن سيد الموقف. اما اذا شعرت بلحظة ما بعدم الارتياح فتريّث ولا تندفع، وأجّل ما كنت على وشك ان تقوم به الى يوم آخر. قد لا يكون هذا الشهر بسهولة الشهر الماضي، لكنه لا يقل عنه حماسة وديناميكية. تملك طاقة هائلة تدفعك إلى عدم الاستلام وانجاز اصعب المهام بشكل ممتاز. لكنك تعاند، وتعارض وتشاكس في بعض الاحيان، فتخلق لنفسك جوًا متوترًا يؤذي حسك المرهف. انت تتمتّع باندفاع قوي يؤهلك لمنافسة اقوى الاقوياء وعلى ابرز المراكز. لكنني احذرك من التمادي في التحديات، لأنك بذلك تعرض سمعتك وصورتك المهنية او الاجتماعية للخطر.

يكون شهرًا جميلاً يلمع فيه نجمك وتنمو شعبيتك. تعزز النجوم ارادتك وتحفّزك على التحرّك الواسع بأمان وسلام. كذلك تحمل إليك ازدهارًا للمشاريع ومكافآت وتطورات جميلة وربما ارباحًا وانفراجات عاطفية. لا اجد عائقًا مهمًّا في طريقك، ولهذا السبب تقع الملامة في حال الفشل او الاخفاق عليك مباشرة وليس على الحظ.

مهنياً

 لن تهدأ وتيرتك، ولن تنقصك الفكرة ولا القدرة على معالجة الامور بنجاح. انه شهر حافل بالأحداث التي تتطوّر معظم الاحيان لمصلحتك. كن جاهزًا للتحرّك، واترك حقيبة السفر جاهزة. تهتم لأمور مالية هذا الشهر، وتظهر من تلقاء نفسها فرص لبحث قرض او دين او معاملة مهمة قد تتعلق بشكل او بآخر بوضع مالي. من الضروري التأكد من صحة المعطيات وعدم استباق الامور قبل الاستشارة او القيام بالأبحاث المطلوبة. لا تتسرّع ولا داعي إلى العجلة. اختر يومًا ايجابيًا لمواعيدك ولحسم الأمور. تكثر اللقاءات في الأيام العشرة الاخيرة، وتشارك في زيارات او ورش عمل.


عاطفياً


 قد تضطر للوقوف الى جانب الحبيب وقفة حاسمة ولا يجوز اظهار أي تتردّد. يتحدث الفلك هذا الشهر عن تبادل معطيات وادوار. كن اكثر انفتاحًا على متطلّبات الحبيب، وحاور بهدوء اذا لم تكن مقتنعًا بالكامل. لا يجوز فرض الرأي ولا سيما في الايام الأقل حظًا، بل باستطاعتك الوصول الى نتيجة مُرضية للطرفين، من خلال المعالجة الواعية والموضوعية لمختلف الامور. الشهر مناسب لتعزيز الروابط ولإغناء العواطف بالنيات الحسنة. لا تبخل على الحبيب بالدعم. ينسجم العازب مع مواليد برج الحمل والثور.

يكون هذا الشهر مهماً لإيجاد قواسم مشتركة بين بعض الجهات العالمية وخلق ظروف جديدة لمساعدة بعض الناس وإيجاد الحلول،انتهت الفترة الرمادية التي ضقنا بها وكدست امامنا الهموم وجعلت العقل في ذهول في بعض الاحيان قد يشهد الاسبوع الاول من شهر نيسان (أبريل) مفاجآت اقتصادية الا انه في النصف الثاني تنقشع السماء تتحالف كواكب كثيرة لتأمين النجاح نسمع اخبار طيبة تدعو الى الفرح والتحرر من الضغوط كما يحمل شهر نيسان (أبريل) بعض البشرى اذ يبدأ بلوتون بالتراجع واورانوس بالتقدم ما يخفف من المربع ويشير ربما الى هدنة فلكية والتوصل الى بعض الاتفاقات والتفاهمات.

 
satnilesatnews.com
http://www.satnilesatnews.com/
تردد قناة mbc